صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

قوى سياسية: التهديد بمقاطعة الانتخابات.. «مزايدة سخيفة»

20 فبراير 2015



كتبت - دنيا نصر


 انتقد عدد من القوى السياسية  تهديدات بعض الاحزاب ممثلين فى «الدستور وحزب الاشتراكى المصرى وحزب الكرامة وحزب التيار الشعبى» تحت التأسيس و«حزب مصر القوية» بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة بحجة ما وصفوه بـ«ضيق المجال السياسى» واعتبرت القوى السياسية ان المقاطعة ما هى إلا مزايدة سخيفة وتهرب وانسحاب من المسئولية السياسية.  
أكد مروان يونس عضو الهيئة العليا لحزب «الحركة الوطنية» أن إعلان بعض الأحزاب مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة لن يؤثر على الدولة فى شىء، مؤكدًا أن الانتخابات ستقام فى موعدها، مضيفًا ان مصر تمر بمنعطف تاريخى يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لترسيخ فكرة استكمال بناء مؤسسات الدولة، وليس تعجيز الدولة كما تفعل بعض الاحزاب، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى أصبح اكثر وعيًا، ولن يستجيب لمطالب هذه الاحزاب بمقاطعة الانتخابات.
وأشار محمد عيسى أمين عام الشباب بحزب «الغد» ان اتجاه هذه الاحزاب  لمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة يعتبر عجزاً منهم على تحقيق أهداف ومطالب الثورة والتى ستتحقق عن طريق البرلمان ، مؤكدا ان هذا ايضا يحملها مسئولية أمام الشعب المصرى الحالم بتحقيق أهداف ثورتى 25 يناير و30 يوينو.
أضاف أن انسحاب هذه الاحزاب من الانتخابات لن يؤثر على البرلمان المقبل فيما وصف قدرى أبو حسين رئيس حزب «مصر بلدى» مقاطعة بعض الاحزاب للانتخابات البرلمانية بمثابة «خوف من القادم» بحجة ان المناخ السياسى الحالى لا يشجع الأحزاب السياسية على المشاركة فى الحياة العامة وان هناك ميلا قوياً لتضييق المجال السياسى وحصره على أصحاب المصالح الضيقة والنفوذ والمال وانعكاسه فى قانون الانتخابات التى رفضت الحكومة مطالبها المتكررة بتعديله.
أضاف أن الحزب المقاطع غير جدير بالثقة السياسية التى يجب ان يتميز بها أى حزب سياسى مرشح، مفتعلا بعض الحجج حتى يقاطع الانتخابات المقبلة.
 وقال محمد العدوى عضو بحزب «مصر الحديثة» ان مقاطعة بعض الأحزاب للانتخابات البرلمانية  لا تعدو كونها «مزايدة سخيفة»، مؤكدا أن التوقيت الحالى لا يسمح بتلك القرارات غير المسئولة، وأضاف العدوى ان هذا بمثابة خيانة للوطن وأيضًا تهرب من المسئولية السياسية والتاريخية.
ومن جانبه أكد حلمى الحديدى امين عام حزب «نصر بلادى» على أن الاحزاب التى قاطعت الانتخابات لا تصلح من الاساس لخوض الانتخابات البرلمانية وانسحابها غير ملموس على الاطلاق، مشيرًا الى ان هذه الأحزاب لم تؤثر على عمل  مجلس النواب المقبلة.
وتوقع ان  تحقق هذه الانتخابات نجاحاً كبيرًا، نظرًا لثقة  الشعب المصرى والدراية التامة بما وراء مقاطعة  البعض  للانتخابات البرلمانية  فى هذا التوقيت الذى يستلزم ان تتحد فيه جميع القوى السياسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss