صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الإخوان يستعدون بـ «أمناء الأحياء» و«بيت العائلة» لمساندة هشام قنديل

25 يوليو 2012

كتب : عمر علم الدين




نفى د. عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة إعداد الإخوان اسماء الوزراء فى الحكومة القادمة وقال إن أعضاء الحزب ورموزه غاضبون من غياب الأخبار عن الحكومة.
 

وأضاف العريان خلال تغريده له على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» ان حديث الإعلام غير صحيح والأمر بيد الرئيس بينما صرح سعد الحسينى القيادى الإخوانى أن الحزب يؤيد اختيار الدكتور مرسى وسيقف بجوار رئيس الوزراء الجديد لانجاحه فى مهمته واعتبر د. أحمد أبو بركة مستشار حزب الحرية والعدالة ان اختيار د. هشام قنديل هو من حق الرئيس ولا يجوز لأحد الآن التقييم وانما سننتظر تشكيل الحكومة كاملًا واعطاء الفرصة للعمل وفى النهاية سنحكم على كفاءة الرجل ونجاحه من عدمه.

 

وأضاف أبو بركة ان اختيار قنديل لم يكن مفاجأة والرئيس جاء بمن يساعده فى تنفيذ المشروع الذى انتخب من أجله.

 

فى سياق متصل استعدت جماعة الإخوان لمساندة رئيس الوزراء الجديد وانجاح محمد مرسى خلال الـ100 يوم الأولى وذلك من خلال إنشاء ما يسمى بأمناء المناطق والأحياء على أن يتم اختيار هؤلاء من شخصيات إخوانية وغير إخوانية من كل مربع سكنى تكون مهمتهم بحث أهم احتياجات المنطقة ومشاكلها ومحاولة حلها من خلال الجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية وفى حالة التعثر يتم الاستعانة بالأجهزة التنفيذية.

 

ومن مهام هؤلاء الأفراد حصر أعداد الفقراء والمحتاجين فى كل منطقة وكيفية مساعدتهم ويحاول الإخوان من خلال هذه الفكرة التى يشرف عليها المهندس خيرت الشاطر حشد أكبر عدد من المجتمع للوقوف بجوار الإخوان لانجاح مشروعهم وكسب شعبية فى الشارع.

 

كما قرر الإخوان عمل جمعيات أهلية فى محافظات تابعة لهم تحت مسمى بيت العائلة للخدمات الاجتماعية والتواصل مع البسطاء من خلال مساعدة الفقراء وإعانات الزواج وتوفير الملابس وذلك للسيطرة على الفئات البسيطة قبل الانتخابات القادمة.

 

وبتحرك طلاب الإخوان يدشن اتحاد طلاب مصر الأحد القادم حملة لتنفيذ وعد الـ100 يوم التى وعد بها مرسى وتتبنى الحملة شعار «وطن نظيف» وستوجه الحملة دعوات إلى رئيس الوزراء والمحافظين وعدد من الشخصيات العامة لحضور حفل التدشين الذى لم يتحدد مكانه بعد.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss