صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«التحالفات» تتقدم بقوائمها الانتخابية فى اللحظات الأخيرة

19 فبراير 2015



كتبت ــ فريدة محمد
تغلق اللجنة العليا للانتخابات اليوم باب الترشح للمعركة البرلمانية، ويأتى ذلك بالتوازى مع عدم تقديم التحالفات لقوائم مرشحيها للانتخابات البرلمانية المقبلة، وحرصت أغلب الأحزاب على تقديم قوائمها فى اللحظات الأخيرة.
وقال اللواء قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى والقيادى بتحالف الجبهة المصرية «نقدم القائمة الانتخابية اليوم قبل غلق باب الترشح» وأكد يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية الذى اسسه الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق أن تحالف الجبهة المصرية يراجع الأوراق القانونية لمرشحيه للانتخابات، ومن المعروف أن الجبهة المصرية تضم أحزاب الحركة الوطنية ومصر بلدى ومصر الحديثة والجيل.
وأكد رامى جلال المتحدث باسم قائمة «صحوة مصر» أن القائمة ستتقدم بأوراقها اليوم وأن الفترة السابقة شهدت مراجعة الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية، وحول تأخر الحزب فى تقديم أوراقه قال هذا أمر طبيعى، ولا يوجد ما يدعو للعجلة ومن المعروف أن القائمة تضم عددا من الشخصيات العامة والحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والاشتراكى المصرى بعد انسحاب الدستور وحزب التحالف الشعبى.
وأعلن حزب النور التقدم بثلاث قوائم انتخابية حتى الآن ممثلة للشرق والغرب والجنوب، على أن يقدم الرابعة اليوم الخميس بالتزامن مع غلق باب الترشح للعملية الانتخابية، وبذلك يكون الحزب الوحيد الذى قدم قوائمه قبل غلق باب الترشح للانتخابات.
وتصاعدت الأزمة بين قيادات تحالف الوفد المصرى على خلفية انقسام قياداته بين القوائم الانتخابية، حيث أعلنت قيادات المؤتمر والتجمع والمحافظين عدم التنسيق مع حزب الوفد برئاسة د.السيد البدوى بسبب فشل محاولات التنسيق على القوائم.
ومن المعروف أن الوفد المصرى كان يضم الوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والغد والتجمع والمحافظين والإصلاح والتنمية والمؤتمر، ثم انتهى إلى الوفد والإصلاح والتنمية بعد انسحاب باقى الأحزاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss