صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

ثوار يوليو طالبوا مرسي بالأفراج عن المعتقلين بدون محاكمات

25 يوليو 2012

متابعة وتصوير : ايمن فراج




 

 

شهد ميدان  التحرير احتفالية كبيرة بثورة 23 يوليو  حضرها أعداد كبيرة من المواطنين وطالب المحتفلون من محمد مرسي سرعة تحقيق مطالب ثورة 25 يناير خاصة الإفراج عن المعتقلين بدون محاكمات كما طالبوا بسرعة تحقيق العدالة الاجتماعية كما عبروا عن استيائهم لعدم مشاركتهم رئيس الجمهورية هذه الاحتفالية..

وقد أصدر التيار الناصري بهذه المناسبة بيانًا عبر فيه عن مدي اثر ثورة يوليو في نفوس المصريين وان ثورة 25 يناير ما هي إلا امتداد لها ولمطالبها وان الاستبداد والفساد لم يستطع أن يقتلع الثورة من نفوس المصريين أو تصفيتها عبر الاستسلام للاطماع الصهيونية.

وأكد البيان أنه رغم إعادة نظام السادات ومبارك لنظام الحكم الملكي الفاسد بعد ان استبدل تحالف الثروة والسلطة محل تحالف الاقطاع مع رأس المال ورهن إرادة مصر لدي واشنطن عوضًا عن لندن فجاءت ثورة 25 يناير لتقضي علي ذلك وتؤكد نفس مطالب ثورة 23 يوليو.. وفي النهاية وجه البيان تحية لكل الشهداء والمناضلين المدافعين عن مبادئ الثورة..

وقد نظم الاحتفالية التي ظلت حتي الساعات الأولي من صباح اليوم التالي حزب المؤتمر الشعبي الناصري بمشاركة أحزاب وتيارات ناصرية بالإضافة لمشاركة اللجنة الدائمة لتخليد ذكري الزعيم.

وحضرها جموع من جماهير الشعب المصري ونخبة من الناصريين وعلي رأسهم حمدين صباحي وسامح عاشور.. وخالد يوسف والنائب السابق كمال أبو عيطة والشاعر جمال بخيت وفريد سالم رئيس لجنة تخليد ذكري الزعيم.. كما حضر الاحتفالية اسرة الزعيم من مسقط رأسه بين بني مر بأسيوط أولاد عمومته عبد الناصر طه حسين ومحمد طه حسين وجمال طه حسين.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss