صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تطوير 3 شون ترابية.. وإنشاء 12 صومعة بـ«القليوبية»

19 فبراير 2015



أعلنت مديرية التموين بمحافظة القليوبية أن القوات المسلحة تقوم بتطوير 3 شون ترابية تابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى إلى صوامع معدنية وشون تخزين مطورة، والتى توجد بشبين القناطر، وشونة كفر شكر بمساحة 5 آلاف متر، وشونة شبلنجة ببنها بمساحة 5 آلاف متر لكل شونة، ويتم تطويرها إلى هناجر تخزين حديثة وسيتم الانتهاء من التطوير خلال 5 أشهر.
أوضح وكيل وزارة التموين، أنه يتم إنشاء 12 صومعة معدنية ببنها سعة الواحدة 5 آلاف طن قمح بإجمالى 60 ألفاً على مساحة 11 فداناً بتكلفة 90 مليون جنيه وتستغرق مدة التنفيذ 14 شهراً.
فى سياق متصل قال إنه يوجد فائض من القمح بالمحافظة حيث يوجد نحو 130 ألف طن قمح تخزين محلى ومستورد والتى تكفى لمدة 4 شهور، مشيراً إلى نجاح منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة، حيث يتم توفير 200 ألف رغيف يومياً، عن الاستهلاك قبل تطبيق المنظومة.
وعن موقف اللاجئين من السوريين والفلسطينيين والليبيين بالمحافظة من تطبيق منظومة الخبر قال: إنه يتم صرف خبز لهم عن طريق الكارت الذهبى بكميات على قدر المتاح، حيث يوجد أعداد كبيرة من المغتربين بالمحافظة ففى مدينة العبور فقط يوجد 200 ألف لاجئ، قائلاً: أما عن الدعم التموينى فالدولة تدعم حامل الجنسية المصرية فقط.
وأعلن وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه سيتم الانتهاء من مبنى مديرية التموين الجديد الأسبوع المقبل بتكلفة 5 ملايين جنيه ويشمل 4 طوابق على مساحة 700 متر، الكائن بجوار مساكن الموالح بجوار مبنى المعونة الأجنبية، مضيفاً أن الأرض ملك للمحافظة وقام المحافظ بتخصيصها لمديرية التموين، حيث تحملت محافظة القليوبية ووزارة التموين تكلفة البناء معاً.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss