صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

450 مليون جنيه لحماية «جنوب سيناء» من السيول

19 فبراير 2015



كتب - داليا سمير
أسيوط - إيهاب عمر

رفعت محافظة أسيوط درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة تحسبًا لحدوث سيول فيما كلف المحافظ وكلاء وزارات «الرى - الصحة - التموين - الشئون الاجتماعية» باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
وأوضح وكيل وزارة الشئون الاجتماعية: إنه تمت مراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والفراش والتموين والأدوية تحسبا لحدوث أى طارئ لتوزيعها على الفور فى حالة الضرورة.
إلى ذلك استقبل الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، الدكتور طارق الزدجالى، مدير المنظمة العربية للتنمية، التابعة لجامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، لدراسة أوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة فى تمويل انشاء 100 بحيرة جبلية لحصا الأمطار والسيول، سيتم تنفيذها فى منطقة سانت كاترين جنوب سيناء، بتكلفة 3 ملايين جنيه وتنتهى خلال ستة أشهر.
وأشارت الدكتورة كريمة عطية، مدير معهد الموارد المائية إلى أن المعهد يقوم بإعداد الدراسات الهيدرولوجية والرفع المساحى الخاص بهذه البحيرات حتى يمكن تحديد كمية المياه التى سيتم حصادها، وبالتالى حجم البحيرات المطلوب.
وأكد مغازى أن هناك تاريخًا طويلًا للتعاون بين المنظمة والوزارة أثمر سابقا عن إنشاء 22 بحيرة جبلية بسانت كاترين، والانتهاء من تنفيذها بهدف تجميع مياه الأمطار والسيول لتسهيل عملية توطين البدو المقيمين فى المنطقة، وهو أحد الأهداف التنموية التى تسعى لتنفيذها الوزارة فى إطار تحقيق تنمية مستدامة بسيناء.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة قد خصصت 450 مليون جنيه لأعمال الحماية من السيول جنوب سيناء، والتى تم التعاقد عليها فى 2014 / 2015 وهو مبلغ يفوق ما استثمرته الوزارة فى مجال السيول خلال العشر سنوات الماضية، والبالغ نحو99 مليون جنيه، ما يؤكد الاهتمام الذى توليه الدولة بأعمال الحماية من السيول واستقطاب مياه الأمطار بدلًا من فقدانها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss