صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تعيين «قاضيات» بـ«الجنايات» و«الجنح»

19 فبراير 2015



كتب - رمضان أحمد
وافق مجلس القضاء الأعلى فى اجتماعه أمس الأول على قبول دفعة قاضيات من أعضاء النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة للتعيين بالقضاء العادى بمحاكم الجنايات والجنح والنقض بعد خضوعهن لاختبارات تحريرية.
واشترط القرار الصادر والذى أخطرت به الهيئات القضائية أن تكون المتقدمات من الحاصلات على تقدير عام جيد على الأقل عند التخرج وألا يقل سنهن عن 30 عامًا وأن يكن ممن يشغلن درجة نائب بهيئة قضايا الدولة أو درجة وكيل من الفئة الممتازة بالنيابة الإدارية والدرجة التى تعادل رئيس محكمة «ب» - رئيس محكمة «أ».
وضمت الشروط أيضًا أن يكن من ذوات الأهلية طبقًا لتقارير التفتيش على عملهن  وأن يكون من بين عناصر التقييم ما حصلت عليه المتقدمة من دراسات عليا ودرجات علمية أخرى وإجادة إحدى اللغات الأجنبية واجتياز الامتحان التحريرى والشفوى وذلك على أن يحدد ميعاد الامتحان الشفوى ويخطر به فى اليوم المحدد للامتحان التحريرى.
وأوضح القرار الصادر أن التعيين سوف يكون على الدرجة النظيرة لدرجة المتقدمة طبقًا لقانون السلطة القضائية على أن يختار المتقدمات حسب ترتيب الدرجات النهائية للتحريرى والشفوى.
وذكر القرار أن موضوعات الامتحان التحريرى ستكون مبادئ القانون وتعريفات قانونية وقضائية أساسية ومبادئ دستورية فى التقاضى ونظام الحكم والسلطة القضائية على أن تكون مواعيد التقدم بالطلبات للأمانة العامة لمجلس القضاء الأعلى أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلين أى فى المدة من 22 فبراير وحتى 25 فبراير 2015 ومواعيد التقديم من الساعة 9 صباحًا وحتى الثالثة مساءً طوال هذه الأيام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss