صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«المهندسين»: الصرف الصحى السبب الرئيسى لانهيارات «المقطم»

19 فبراير 2015



كتبت - داليا سمير
تكوين لجنة لفحص أسباب انهيار صخور المقطم خاصة يعد أحد أهم الأدوار الرئيسية المعنية بها نقابة المهندسين خاصة فيما يتعلق بالاهتمام بجميع المشاكل الهندسية التى تتعرض لها البلاد.
وفى السياق أكد طارق النبراوى نقيب المهندسين استمرار النقابة فى التصدى لكل المشاكل الهندسية فى جميع أنحاء الجمهورية لتوفير الخبرات التى لا تتوفر فى أى جهة أخرى - مؤكدًا أن التقارير لن تكون حبيسة الأدراج بل سيتم تقديمها وإعلانها للجهات المختصة للاستفادة بما هى إن أرادت لافتًا إلى أهمية أن تكون الدولة حاسمة وحازمة فى إصدار قرارات لإنهاء أزمة هضبة المقطم.
مشيرًا إلى أن هناك لجنة خاصة بفحص هرم زوسر ستصدر تقريرها قريبًا.
وفى نفس الإطار حرص المهندس ممدوح على صبرى رئيس لجنة صخرة الدويقة أن اللجنة عند اجتماعها حرصت على البدء من النهاية التى آلت إليها العديد من الأبحاث السابقة فى المجالات العديدة مثل ميكانيكا الصخور وأكاديمية البحث العلمى لمراجعة المستندات التى تم تحريرها.
وأشار إلى أنه أجرى زيارة للموقع وتبين أن هناك مجهودًا كبيرًا تم بذله من قبل الحكومة ورأينا العديد من الشبكات مازالت تصرف فى الصخور والتى أصبحت السبب الرئيسى فى المشكلة لافتًا إلى أهمية الابتعاد عن حافة الهضبة بمسافة تقدر بنحو من 150 إلى 200 متر ومراعاة حالة السكان الموجودين نظرًا لبلوغ أعدادهم نحو مليون وربع مصرى لا يجدون مأوى سوى تلك المنطقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss