صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الجيش الثانى يؤمن مستشفيات بورسعيد

25 يوليو 2012

كتب : محمد الغزاوى

كتب : مصطفى عرفة




للمرة الثانية فى أقل من 24 ساعة قرر الدكتور حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة فى بورسعيد إغلاق الاستقبال فى مستشفى الزهور العام بحى بورفؤاد ببورسعيد بعد اعتداء بعض المواطنين على العاملين فى المستشفى على خلفية وفاة أحد المصابين داخل الاستقبال متأثراً بجراحه من جراء طعنة اعتدى عليه بها آخر وقت الافطار.

 

وكان المدعو محمد عبدالعليم على 18 سنة قد وصل إلى المستشفى مصاب بطعنة فى الصدر أودت بحياته قبل دخوله الى بوابة الاستقبال مما دفع اهل القتيل ومعارفه من الاعتداء على استقبال المستشفى نتيجة ثورتهم العارمة لفقيدهم.

 

وعلى الفور هرب جميع العاملين بقسم الاستقبال من أطباء وتمريض خوفا من بطش الأهالى وحرصا على حياة العاملين، أمر عادل تعيلب مدير المستشفى إغلاق قسم الاستقبال بعد موافقة حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وإعلانه التضامن مع العاملين وتصعيد الأمر للقيادات بالوزارة واللواء احمد عبدالله محافظ بورسعيد للتدخل العاجل بعد إغلاق استقبال ثانى مستشفى فى يوم واحد من اعتداءات الأهالى بسبب غياب الأمن سواء من الشرطة أو الجيش.

 

من جانبه أجرى اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد اتصالات مساء أمس الأول مع اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى للمطالبة بدعم قيادة الجيش الثانى لتأمين المستشفيات داخل كردون المدينة لما تشهده من تكرار وقائع اعتداء على العاملين من اطباء وتمريض انتهت بتحطيم العناية المركزة بمستشفى بورفؤاد واستقبال مستشفى الزهور.

 

وأكد المحافظ أنه تلقى استجابة سريعة من قائد الجيش الثانى للتعاون السريع لتأمين المستشفيات وتلقيه وعدًا بتحرك سريع للقوات لاستلام التأمين من صباح اليوم والمكوث بها لحين استقرار الوضع الامنى بالمحافظة.

 

كان حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة ببورسعيد قد صعد الوضع للمحافظ فى استغاثة سريعة لحماية الاطباء والممرضين من التعرض لمخاطر اعتداءات الأهالى عليهم خلال ثوراتهم المتعلقة بوجود ضحايا لهم داخل المستشفيات بأقسام الطوارئ والاستقبال.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss