صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

جلسة طارئة لمجلس الأمن للتصدى لـ «داعش»

18 فبراير 2015



كتب ــ حمادة الكحلى وأحمد سند
ومحمود محرم

كشف محمد توفيق القيادى المنشق عن حزب البناء والتنمية أن نائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر قد طلب من الرئيس المعزول محمد مرسى منح الشقيق الأصغر لزعيم تنظيم القاعدة محمد الظواهرى مبلغ 15 مليون دولار للعمل على جمع ما أسماه بالمجاهدين من كل أنحاء العالم استعدادا لمواجهة مع الجيش المصرى.
وقال إن هناك دوراً إخوانياً فى المجزرة التى تعرض لها 21 مصرياً فى ليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابى مشيراً إلى أن المعزول محمد مرسى له الفضل الأول فى توطين كل الجماعات الإرهابية والمتطرفة لتكون عوناً له ولجماعته ضد الدولة المصرية.
يعقد مجلس الأمن جلسة طارئة بناء على دعوة كل من مصر وفرنسا من أجل دراسة الأوضاع فى ليبيا واتخاذ قرارات حاسمة ضد تنامى تنظيم داعش داخل الأراضى الليبية.
وقال المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية إن وزير الخارجية سامح شكرى أجرى مشاورات تمهيدية مع سفراء كل من السعودية والأردن والبحرين والإمارات فى إطار التنسيق المشترك لوضع استراتيجية للتحرك تمهيداً لعقد الجلسة الطارئة المقررة لمجلس الأمن اليوم.
وأضاف أن الوزير توجه عقب اجتماع مجلس الدفاع الوطنى إلى نيويورك لقيادة التحرك الدبلوماسى فى الأمم المتحدة وحشد الدعم الدولى للتحرك فى ليبيا لمكافحة الإرهاب فى أعقاب الحادث البشع الذى طال عدداً من الشهداء.
ووجه السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية الشكر لسفراء الدول الأوروبية حول بيانات الإدانة التى أصدرتها العديد من الدول الأوروبية وتضامنها مع مصر فى حربها على الإرهاب.
وكشف خالد الهيل المتحدث باسم المعارضة القطرية أن حكومة قطر عودتنا علي الكذب والمراوغة مشيراً إلي أنه عند الحديث عن المصالحة بين مصر وقطر غردت الأخيرة خارج السرب. وأضاف: حكومة قطر أوجدت بيئة خصبة للإرهاب داخل ليبيا من خلال تواجد المخابرات القطرية على الأراضى الليبية.
 وأوضح أن الشعب الليبى أدرك أن هناك مؤامرة قطرية وتدخلاً خارجياً من دول لا يهمها المصلحة العامة فى ليبيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss