صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«العليا للانتخابات»: ضوابط لتنظيم إعلانات الدعاية

17 فبراير 2015



كتب - رمضان أحمد


أصدرت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة القاضى أيمن عباس قرارا بشأن ضوابط تنظيم الإعلانات، ونص القرار على أن تتولى لجنة «مراقبة الالتزام بضوابط الدعاية الانتخابية ومصادر تمويلها والإنفاق فيها» تلقى الشكاوى والبلاغات والأوراق المقدمة من ذوى الشأن والتى ترد من الشرطة أو المحافظات أو اللجان الانتخابية بالمحافظات، وذلك لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، والأمر بإزالة الملصقات والإعلانات وغيرها من وسائل الدعاية المخالفة على نفقة المخالف، وتنفذ قرارات اللجنة بمعرفة المحافظات ومديريات الأمن.
وكل ذلك لا يخل بما أجازته الفقرة الأخيرة من المادة رقم 8 من القانون رقم 66 لسنة 1956 للسلطة المختصة (الإدارة المحلية) من إزالة المخالفة فورا بالطريق الإدارى على نفقة المخالف وتحصيل نفقات الإزالة بطريقة الحجز الإدارى.. وأشارت اللجنة العليا إلى أنه سبق صدور القرار رقم 2 لسنة 2014 بتاريخ 24 نوفمبر 2014 بتشكيل لجان رصد الوقائع التى تقع بالمخالفة للضوابط التى قررها الدستور أو القانون أو قرارات اللجنة العليا للانتخابات بشأن الدعاية، وذلك فى مقار كل المحافظات.
ومن جهة أخرى، صرح عمر مروان المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات بأن عدد المتقدمين للترشح حتى مساء أمس الأول الأحد 15 فبراير الجارى بلغ 4536 شخصا، منهم 3161 من المستقلين والباقين 1375 من المنتمين للأحزاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss