صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

وكيل المشيخة الصوفية: «النور» يسير على نهج «الإخوان»

17 فبراير 2015



الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم


انتقد الشيخ جابر قاسم وكيل المشيخة الصوفية بالإسكندرية الدعاية الانتخابية التى يقوم بها حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، مشيراً إلى أن الحزب يقوم بتوزيع لحوم وزيوت وبطاطين بالمجان فى «البيطاش وبرج العرب والعامرية وحى العجمى».
متسائلا من أين تلك الأموال؟! فهم دائما ما يتحدثون عن أن الحزب فقير وليس له تمويل، واتهم وكيل المشيخة حزب النور بأنه يعد عودة لإنتاج حزب الحرية والعدالة فتلك الطريقة فى استقطاب الأصوات تعد رشاوى انتخابية على حد تعبيره.
وأشار قاسم إلى أن القيادى بالحزب نادر بكار سوف ينزل الانتخابات هو وزوجته ووالده أى فيما يعد عودة للقبلية.
وأوضح قاسم أن اللجنة العليا للانتخابات تفرض مبالغ مالية كبيرة، مما يعرقل فرص الشباب فى المشاركة بالانتخابات لافتا إلى أنه كان من ضمن الشروط أن يقدم المرشح ايصال دفع الرسوم وكان 450 جنيها ويقوم بعمل التحاليل التى كانت على 6 مراحل نفسية وباطنة وقلب ومخدرات بينما صدر قرار من القضاء الإدارى بتخفيض الرسوم إلى 2850 فقط وأن تكون ثلاث مراحل إذا لماذا لم تنتظر اللجنة من البداية قرار القضاء الإدارى مما سيجعل الأمر يسيرا على الشباب.
وأيضا تم إلغاء كشف الدم الخاص بالمخدرات مما سيفتح الباب لمتعاطى المخدرات بالمشاركة بالانتخابات ويحجم الشباب وأيضا ما يشترطه القانون من فتح حساب خاص بالدعاية فى بنك مصر أو بنك البريد ببدء 10000 جنيه كبداية، أين الشباب الذى يمتلك تلك الأموال؟!
مشيراً إلى أن القانون ينص على المساوة ولكنه لم يمكن الشباب من إنشاء أحزاب، إذ يشترط أن يكون هناك خمسة آلاف توكيل والتوكيل الواحد يتكلف 15 جنيها وأن يدفع المبلغ جملة واحدة وأن يكون هناك مقررات للحزب فى جميع المحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss