صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مركز بحثى بريطانى ينشر «خريطة الإرهاب» فى مصر

17 فبراير 2015



نشرت مؤسسة «فيرسيك مابلكروفت» البريطانية  الرائدة فى مجال تحليلات المخاطر العالمية خريطة لتوضح مناطق انتشار وتنامى البؤر الإرهابية فى مصر، والتى تعكس مدى تزايد الإرهاب منذ أحداث ثورة 25 يناير 2011 .
 ورأى موقع «بيزنس انسايدر» الاسترالى الذى نشر التقرير أن فترة الفوضى التى أعقبت الإطاحة بنظام «مبارك» بالإضافة إلى حملة الرئيس «عبد الفتاح السيسي» للقضاء على جماعة «الإخوان المسلمين» أدت إلى التدهور التدريجى للأمن الداخلي.
وأشارت إلى تنامى التنظيمات الجهادية فى سيناء، مثل جماعة «أنصار بيت المقدس» التى أعلنت الولاء لداعش» وأصبح اسمها «ولاية سيناء، وتنفذ تفجيرات فى العاصمة القاهرة بوتيرة كان يستحيل تخيلها قبل بضع سنوات، رغم أن مصر لديها جيش يحظى باحترام كبير، وليس لديها سوى تاريخ قليل جدًا من العنف المدني بحسب الموقع.
ووفقًا للخريطة التى نشرها المركز، فإن اللون الأحمر يشير إلى «الخطر المحلي» وفقًا للهجمات الإرهابية فى مصر، وأما النقاط السوداء فتشير إلى مؤشر «كثافة الإرهاب المحلي» وفقًا لعدد الضحايا من القتلى والمصابين والرهائن، فى حين ان المربع الأحمر يشير إلى العاصمة القاهرة، وتشير المربعات الصفراء إلى المدن والبلدان الكبيرة الأخري.
وتشير الخطوط البيضاء المتمايلة إلى الحدود الإدارية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة
كورنيش المنيا مصيف «الصعايدة»
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب

Facebook twitter rss