صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

إضراب عمال «البوتاجاز» للمطالبة بهيكلة الأجور وصرف الأرباح

16 فبراير 2015



كتب - إبراهيم جاب الله


دخل إضراب عمال شركة لصناعة البوتاجاز فى مدينة السادس من أكتوبر، أسبوعه الثانى على التوالى وذلك للمطالبة بإعادة هيكلة الأجور وصرف نسبة العمال من الأرباح السنوية بواقع 10% والتى تصرف للعمال بواقع شهرين فقط منذ سنوات.
وأشار العمال إلى أن عددهم يصل إلى نحو 1500 عامل موزعين على ثلاثة مصانع متجاورة قد أعلنوا إضرابهم عن العمل يوم الأحد الماضى، واستمروا معتصمين بالمصانع حتى يوم الثلاثاء حتى أجبرتهم الإدارة على مغادرة المصانع معلنة توقف أتوبيسات الشركة عن نقل العمال.
كما قامت بعمل محاضر فى قسم شرطة أكتوبر ضد بعض العمال متهمين إياهم بتعطيل العمل والتحريض على الإضراب مما أثار غضبهم وتجمعوا أمس معلنين اعتصامهم داخل المصانع حتى تحقيق مطالبهم.
وأكد العمال المعتصمون أن متوسط أجور العمال القدامى منهم والذين وصلت مدة خدمتهم أكثر من عشر سنوات، لا يتجاوز 1500 جنيه شهريا، فى حين أن بعض زملائهم ممن يتم تعيينهم حديثًا تصل مرتباتهم إلى أكثر من 2000 جنيه، إضافة إلى تراجع الإدارة عن وعدها للعمال بزيادة نسبة العمال من الأرباح السنوية وإعادة هيكلة الأجور لتحقيق العدالة حسب مدد خدمة العمال.
وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إنها تتضامن مع مطالب العمال المشروعة، وتؤكد أن تحرك عمال الشركة لم يأت من فراغ، حيث إن الإدارة قد تعودت طوال السنوات السابقة على صرف علاوة واحدة ثابتة للعمال تصرف فى شهر يناير بواقع 10% من أساسى الراتب الذى لايتجاوز 500 جنيه، متجاهلة ما ينص عليه القانون بصرف العلاوة الدورية فى شهر يونيو بواقع 7% إضافة إلى العلاوة الاجتماعية التى تقرها الحكومة بشكل سنوى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss