صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

20 مقعدًا على قائمة «فى حب مصر» تشعل أزمة داخل «الوفد»

15 فبراير 2015



كتبت ـ فريدة محمد
تصاعدت الأزمات التى تشهدها التحالفات السياسية والانتخابية بسبب قائمة «فى حب مصر» والتى أسسها اللواء سامح سيف اليزل ود.أحمد سعيد وأسامة هيكل وعدد من الشخصيات، ويشهد حزب الوفد غضبًا بعد أن انتهت المشاورات بين تحالف «الوفد المصرى» والقائمة إلى الحصول على 20 مقعدًا، الأمر الذى أغضب الوفد والأحزاب المتحالفة معه حيث كانوا قدموا طلبًا بتمثيل 60 مرشحًا داخل القائمة.
وقبل ساعات من اجتماع الهيئة العليا كشف د.السيد البدوى رئيس الحزب عن تفاصيل الاتصالات بينه وبين قيادات قائمة «فى حب مصر» ممثلة فى اللواء سامح سيف اليزل، وأشار رئيس الحزب إلى أن الاتصال الذى تم مع اللواء اليزل بخصوص التنسيق معه فى قائمة الإسكندرية مقعدًا على قائمة تم قبل فتح باب الترشيح بخمسة أيام.
وأضاف فوجئنا بأن قوائم فى حب مصر تم اختيار أعضائها بمعرفة بعض الأجهزة السيادية فى الدولة وكان لزامًا على فى هذه الحالة أن ألجأ إلى الهيئة العليا للوفد لأخذ الرأى وتم دعوة الهيئة العليا للاجتماع يوم الأربعاء 11 فبراير، وأعرب الحزب عن قلقه من الطريقة التى تم بها تشكيل هذه القائمة، والتى سوف تؤدى إلى انقسام سياسى فى وقت نقف فيه جميعًا صفًا واحدًا.
وبحسب بيان الوفد اتصل اللواء سامح سيف اليزل برئيس الوفد فى 9 فبراير وطلب التنسيق فى القوائم الأربع فطلب الوفد أن يعطى التحالف مهلة 24 ساعة للرد عليه بعد استطلاع رأى المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى والمؤتمر خاصة بعدأن انتهى التحالف من إعداد قوائمه.
وأكد الوفد أن المباحثات مع قائمة «فى حب مصر» جاءت بعد موافقة المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى على التنسيق مع القائمة ولفت الوفد إلى أن اللواء سامح سيف اليزل تقبل ملاحظات الأحزاب، وطلب منهم إرسال أسماء مرشحين للتنسيق مع القائمة للوصول إلى قائمة قومية تمثل تحالفًا وطنيًا واسعًا وأضاف الوفد قمنا باختيار مرشحينا وفقًا للفئات المطلوب تمثيلها بما يمثل نصف الأعداد المطلوبة للقوائم وأرسلناها إلى اللواء سامح سيف اليزل.
وعقد المكتب التنفيذى للحزب المصرى الديمقراطى اجتماعًا أمس وشهد انقسامًا حول مقاطعة الانتخابات البرلمانية على القوئم.
وذلك على خلفية الأزمة التى يشهدها الحزب بسبب قائمة «صحوة مصر» التى استبعدت بعض كوارده من القائمة خاصة «باسم كامل وزياد العليمى وإيهاب الخراط، واتهم الحزب قائمة «فى حب مصر» بالتنسيق مع الدولة.
ويرى اتجاه عدم المقاطعة بينما يصر اتجاه آخر عليها بسبب ما اسموه التدخلات الأمنية فى العملية الانتخابية من خلال قائمة «فى حب مصر» هو الأمر الذى تردده قيادات الحزب خاصة «باسم كامل» و «مها عبدالناصر» القياديين بالحزب
وفى سياق متصل يعيد تحالف الوفد المصرى دراسة موقفه من خوض الانتخابات البرلمانية على القوائم بالرجوع إلى قواعده سواء الوفد أو التجمع أو المؤتمر والإصلاح والتنمية حيث تعقد الأحزاب اجتماعات لمؤسساتها لحسم الموقف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين

Facebook twitter rss