صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

10 ملايين جنيه لصرح طبى بـ«إسنا»

15 فبراير 2015



الأقصر - سارة الهوارى وأسماء مرعى
أصدرت محافظة الأقصر عدة قرارات لحل مشاكل المواطنين، حيث عقد المحافظ اجتماعًا مع المسئولين والتى استدعى خلالها وكيل وزارة الصحة رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات الصرف الصحي، وكيل وزارة التربية والتعليم، لمناقشة المتطلبات التى عرضها الأهالى والخاصة بتطوير المنظومة الصحية وتوصيل الصرف الصحى وإحكام الرقابة على المخابز والعديد من المتطلبات الأخرى التى عرضها  أهالى اسنا على المحافظة أثناء جولته الأولى للمدينة.
وفى هذا الشأن كلف المحافظ مدير مديرية الصحة بضرورة الاهتمام بمستشفى اسنا على وضعه الحالى وسرعة البدء فورًا فى بناء المستشفى الجديد، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الأيام الجارية تدبير مبلغ 10 ملايين جنيه والتنسيق مع الجهة المنفذة للبدء فى أسرع وقت فى عمليات البناء، بالإضافة إلى حصر جميع متطلبات واحتياجات مستشفى الصدر وتقديمها له خلال أسبوع بعد أول زيارة يقوم بها محافظ للمستشفي.
وفيما يخص معبد اسنا أجرى المحافظ اتصالًا هاتفيًا مع وزيرة التطوير الحضاري، والعشوائيات الدكتورة ليلى اسكندر، وبناء على الاتصال قررت الوزيرة ارسال وفد من الوزارة يوم الخميس القادم لزيارة المنطقة ووضع تصور مناسب تمهيدًا لاتخاذ اللازم نحو تطوير المنطقة الخلفية للمعبد وباقى مناطق الأقصر على أن يتم البدء بمنطقة معبد اسنا.
كما استدعى المحافظ رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات الصرف الصحى بالأقصر لمراجعة جميع المشروعات بالمحافظة وأسباب عدم تسليم محطة الصرف الصحى رقم 6 باسنا حتى الآن وتم الاتصال بالأجهزة المعنية بالقاهرة التى ستقوم بإرسال فريق من رئاسة الوزراء لتفقد جميع المشروعات بجميع أنحاء المحافظة تمهيدًا لدفع العمل بها.
ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالأقصر بالمرور اليومى على مخابز اسنا واحكام الرقابة وتكليف فريق المتابعة الميدانية بتقديم تقارير عن حالة الخبز وعرض عينات منه عليه شخصيًا بشكل يومي.
وأثناء اجتماعه مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، شدد المحافظ على المتابعة اليومية للمدارس وانتظام سير العمل بها بعد زيارته لمدرسة أصفون والمعهد الأزهري.
واستجابة لرغبة الأهالى أكد أنه سيتم وضع تصور أمثل لسوق إسنا وتنظيم شارع أحمد عرابى بما لا يتعارض مع مصدر رزق البائعين.
كان محافظ الأقصر قد قام بأول زيارة له لمدينة اسنا حيث بدأ زيارته بتفقد مستشفى الصدر ومستشفى اسنا المركزى وتجول مترجلًا بشارع أحمد عرابى وتفقد سوق اسنا ومحطة الصرف الصحى رقم 6 ومخبز عيش، وعقد اجتماعًا مع الموظفين والأهالى بمبنى مجلس المدينة، كما تفقد وحدة صحية ومخبزًا ومدرسة أثناء جولته بقرية أصفون المطاعنة سيرًا على الأقدام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss