صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

«أسامة كمال» لـ«أبوالفتوح»: أنت متورط بقتل الناس فى «أفغانستان»

15 فبراير 2015



ضرب القيادى الاخوانى السابق الدكتور «عبد المنعم أبوالفتوح» رئيس حزب مصر القوية، مثلا حيا يجسد كل معانى التلوّن السياسى، خاصة بعد ما  توافرت الأدلة الكافية التى تثبت تلاعبه بالرأى العام والأوساط السياسية فى مصر، فبعد إعلانه أن حزبه لن يخوض الانتخابات البرلمانية القادمة بحجة أن المناخ السياسى فى مصر لا يسمح باجراء الانتخابات وغيرها من الأسباب التى يراها هو مقنعة،خرج ليطلق تصريحات نارية مثيرة للجدل وهى:
إعلان ندمه على المشاركة فى ثورة 30 يونيو التى قد سبق أن أعلن أنه أحد الداعين لها ومن مؤيديها، مضيفا أنه سيستمر فى الكفاح داخل الوطن و«الانقلابيين» - على حد قوله - وإن الشرطة مسئولة عن أحداث الدفاع الجوى.
ونحن حتى هذه اللحظة لا نعلم الدور الذى لعبه أبوالفتوح فى ثورة 30 يونيو، الذى ادعى أنه أحد مناصريها ثم عاد لينقلب عليها فى مشهد عبثى ينم عن هوائية يتمتع بها الاخوانى السابق وحالة من الضبابية والتشويش الفكرى تسيطر عليه.
فقد تعودنا منه المواقف المتضاربة والهرولة خلف «المصلحة»، فــ 30 يونيو ثورة اذا كانت ستعود عليه وعلى حزبه بالخيرات والقواعد البرلمانية، و«انقلاب» اذا كانت رادعة لمثله من المتلونين فى إعادة الاخوان للمشاهد السياسى من جديد كما كان يحلم من خلال المبادرة التى طرحها فى أحد مؤتمراته الصحفية والتى أعرب فيه عن ترحيبه الشديد فى التوسط بين الدولة وجماعة الاخوان لعقد صلح.
أثارت هذه التصريحات سخرية الإعلامى «أسامة كمال» مقدم برنامج «القاهرة 360» على قناة «القاهرة والناس» معلقا: «حد شاف ياولاد ابوالفتوح فى ثورة 30 يونيو».
وأضاف «كمال»: «من غير ما يزعل منى القيادى الإخوانى الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح بأطالبه بإثبات كلامه فيما يخص استاد الدفاع الجوى ودور الداخلية أو نعتبر كلامه تحريضًا وتكديرًا للسلم الاجتماعى.. لو أبوالفتوح بيهزر إحنا مش بنهزر.. اثبت».
واتهم «كمال» ابوالفتوح» بالتورط فى قتل العديد من الأشخاص من أفغانستان وحتى مصر قائلا: «أما كلامه عن الندم فأنصح د.أبوالفتوح بمزيد من الندم بسبب الدم اللى لوث إيده من أفغانستان لمصر والله أعلم بعدد اللى ماتوا على يديه، خلال عمره المديد وإن ربك لبالمرصاد يا فضيلة نائب المرشد العام للإخوان المسلمين».
وتابع الاعلامى هجومه على الدكتور أبوالفتوح قائلا: «قانونا.. لو كان حزب مصر القوية شايف إن اللى حصل انقلاب عسكرى مش ثورة فبالتبعية يبقى وجود حزبه غير قانونى لأنه اتأسس حسب دستور هو شايفه غير قانونى.. لو كان فيه قانون فى البلد يبقى لازم يتم حل حزب مصر القوية مش خلافا معاه فى الرأى لكن خلافا معاه فى القانون المؤسس للحزب. لو كان باطل من وجهة نظره.. يبقى وجود الحزب نفسه باطل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss