صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

70 مليون يورو لتوصيل الغاز الطبيعى لـ1.5 مليون منزل فى 11 محافظة

13 فبراير 2015



كتب - أحمد إمبابى
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا بالموافقة على سحب تحفظ جمهورية مصر العربية على المادة 21/2 من الميثاق الإفريقى لحقوق الطفل ورفاهيته لسنة 1990، وذلك مع التحفظ§ بشرط التصديق.
صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الميثاق الإفريقى لحقوق الطفل يقضى بأنه يحق للطفل التمتع بالحماية من جميع أشكال الاستغلال والممارسات والأعمال التى قد تنطوى على مخاطر له، أو من شأنها تعطيل تربيته أو أن تكون على حساب صحته، ونموه «البدنى - الذهنى - الروحى - الأخلاقى - الاجتماعى»، منوها إلى أن مصر قد انضمت إلى هذا الميثاق عام 2001 وتم التصديق على الانضمام، ودخول الميثاق حيز النفاذ فى نفس العام، حيث اقترن تصديق مصر بالتحفظ على المادة 21/2 والمعنونة «الحماية من الممارسات الاجتماعية والثقافية الضارة».
وقد أجرت مصر تعديلات على بعض أحكام قانون الطفل لعام 1996 تضمنت عدم جواز توثيق عقود الزواج لمن لم يبلغ من الجنسين سن 18 سنة ميلادية كاملة، أى حظر الزواج للذكور والإناث قبل بلوغ هذه السن، مما أتاح رفع التحفظ المصرى على المادة المشار إليها من الميثاق الإفريقى لحقوق الطفل.
على صعيد متصل، أصدر الرئيس قرارا جمهوريا بالموافقة على اتفاق تسهيل ائتمانى بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية لدعم مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.
وصرح المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن اتفاق التسهيل الائتمانى المشار إليه تبلغ قيمته 70 مليون يورو، وسيساهم فى تمويل مشروع توصيل الغاز لعدد 1.5 مليون وحدة سكنية فى 11 محافظة، والمناطق المستهدفة هى تلك التى يُعانى سكانها من صعوبات فى الحصول على أسطوانات الغاز، لاسيما فى المناطق الشعبية.
فيما أصدر السيسى قرارا جمهوريا بالموافقة على البروتوكول المالى بين حكومتى جمهورية مصر العربية والجمهورية الفرنسية، مع التحفظ بشرط التصديق.
وتبلغ قيمة البروتوكول المالى 7 ملايين و150 ألف يورو، ويهدف إلى تنفيذ مشروع تجديد تجهيزات المراقبة الجوية فى مطار طابا، اتصالا بتطوير البنية الأساسية لخدمات الملاحة الجوية فى هذا المطار.
كما أصدر عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا بالموافقة على اتفاقية منحة مُساعدة بين حكومتى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الاستثمار المُستدام فى السياحة بمصر، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.
وتهدف اتفاقية المنحة إلى زيادة تنافسية قطاع السياحة فى مصر من خلال زيادة المهارات والكفاءة المهنية للعاملين فى مجال السياحة والسفر، وكذلك تطوير مواقع التراث الثقافى فى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss