صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سعودية وابنتاها يخلعن العباءات فى مكة ويبصقن على رجال هيئة الأمر بالمعروف

24 يوليو 2012



فى موقف مفاجئ وغريب على النساء السعوديات قامت سيدة وابنتاها (سعوديات الجنسية) بخلع عباءاتهن والمشى وسط أحد أسواق مكة المكرمة كاشفات الشعر والوجه، وقمن بالبصق والتلفظ بألفاظ خارجة عن الأدب على رجال هيئة «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر».
 

وقامت دائرة العرض والأخلاق بهيئة الإدعاء والتحقيق بمكة المكرمة بإيداع السيدات الثلاث السجن العام ومؤسسات الفتيات بعد ذلك الحادث الذى أثار حالة من الهرج والمرج داخل أسواق البيت القريبة من الحرم المكى الشريف.

 

بدأت القصة عندما قامت إحدى الفتاتين بخلع العباءة التى كانت ترتديها فوق بنطال جينز وبلوزة كت وعندما توجه رجال الحسبة برفقة حارس الأمن لتوجيه النصح والإرشاد تهجمت الفتاة على الرجال لفظيا وقامت والدتها بالبصق على أحد أعضاء الهيئة وحاولت قذفه بالحذاء وهى تتوعدهم.

 

تم إلقاء القبض على الأم والفتاتين بواسطة مأمورة «سجانة»، وفى تلك الأثناء كان زوج السيدة ووالد الفتاتين قد حضر إلى موقع الحادث وحاول هو الآخر التعدى على رجال الهيئة مؤكدا أن تلك حرية شخصية وليس من حق أحد التدخل فى حياة الآخرين، فتم القبض عليه هو الآخر وأحيلوا جميعا لمركز شرطة جياد.

 

فى هذا الإطار قام مركز الشرطة بإحالة ملف القضية لهيئة التحقيق والإدعاء العام بحكم اختصاصها، ليتم وضع الأم بالسجن والفتاتين بمؤسسة الفتيات، وتم أخذ التعهد والكفالة الحضورية على الأب لحين الانتهاء من التحقيق وإحالة المتهمين للمحكمة الشرعية للحكم عليهن شرعا.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
موسم الحصاد الاقتصادى
أسطورة «روزاليوسف»
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى

Facebook twitter rss