صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«اللجنة العليا»: 3332 قدموا أوراق الترشح للبرلمان

12 فبراير 2015



كتب - رمضان أحمد ومراسلو المحافظات
أعلن المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن جملة الذين تقدموا للترشح لخوض المنافسة على عضوية انتخابات مجلس النواب، على مدى اليومين الاول والثانى لعمليات تقديم أوراق وطلبات الترشح، قد بلغت 3332 مرشحا، من بينهم 2109 مرشحين فى اليوم الاول الموافق الأحد و1223 مرشحا فى اليوم التالى له الاثنين.
وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات - فى تصريح له - إلى أن جميع لجان تلقى أوراق الترشيح فى مختلف محافظات الجمهورية، شهدت اقبالا وحرصا من راغبى الترشح على التقدم بأوراقهم والمشاركة فى العملية الانتخابية بفاعلية وإيجابية.. فى سياق متصل أكد المستشار حسام طرطير رئيس محكمة طنطا الابتدائية ورئيس اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب بالغربية أن عدد المرشحين الذين تقدموا بأوراق ترشحهم على مدار الأيام الثلاثة وحتى ختام اليوم منذ فتح باب الترشح بلغ 178 مرشحا.. وأكد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وصول عدد المواطنين المتقدمين لتوقيع الكشف الطبى للترشح لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة إلى 351 مواطنا، منذ اليوم الاول لبدء توقيع الكشف الطبى بمستشفى المنصورة الدولى.
وأضاف أن المستشفى مازال يتلقى اعدادا من المواطنين الراغبين فى توقيع الكشف الطبى للترشح لمجلس النواب، ومن المتوقع زيادة الرقم الإجمالى خلال الايام القادمة.
فيما أعلن المستشار هلال حلاوة، رئيس محكمة دمنهور ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بالبحيرة، عن تقدم 206 مرشحين على المقاعد الفردية، منهم 165 مرشحا فى اليوم الاول و19 مرشحا فى اليوم الثانى و19 مرشحا فى اليوم الثالث و3 مرشحين الأربعاء.
أضاف حلاوة أنه جار فحص ملفات المتقدمين بمعرفة لجنة من القضاة وممثل عن مديرية الامن ومدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحكمة نافيا حصول أى مرشح حتى الآن على أى رمز لأنه يشترط استيفاء الطلبات وقبولها فى الكشف.. وواصل المرشحون المحتملون بمحافظة البحيرة التوافد على محكمة دمنهور الابتدائية فى رابع يوم لفتح باب الترشح لمجلس النواب المقبل، وسط اقبال ضعيف.. وشهدت اللجنة العامة للانتخابات بالشرقية، والمنعقدة بمحكمة الزقازيق الابتدائية، اقبالا محدودا من الراغبين فى تقديم أوراقهم للترشح للبرلمان، فى اليوم الرابع لتلقى الطلبات.
وقال المستشار عبده عطية الاودن رئيس اللجنة ومحكمة الزقازيق الابتدائية إن إجمالى عدد المتقدمين حتى الآن بلغ 198 شخصا، من المستقلين والحزبيين على المقاعد الفردية، ولم تتقدم أى قائمة للتحالفات والاحزاب حتى الآن.. وأشار إلى أن لجنة فحص أوراق المرشحين والتى تضم 6 من أعضاء الهيئة القضائية ولوائى شرطة، قد بدأت فى عملها، ليتم إعلان النتائج عقب غلق باب الترشح.
وفى سياق آخر استلم مرشحو مجلس النواب نتيجة الكشف الطبى من مستشفيات الإسكندرية الثلاثة وهم «رأس التين وشرق المدينة والقبارى»، وأكد مصدر طبى فى مستشفى شرق المدينة بالاسكندرية أنه يوجد حالتان ثبت تعاطيهما للمواد المخدرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss