صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الوفد للسفيرة الأمريكية: نتوقع فشل الحكومة الائتلافية

24 يوليو 2012

كتب : علا الحينى

كتب : فريدة محمد

كتب : ناهد سعد





 

اعترف حزب الوفد أن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين عرض عليه بعض الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة جاء ذلك خلال لقائه آن باترسون السفيرة الامريكية بالقاهرة، لافتا إلي أن هذا الاعتراف يأتي بعد نفي الحزب لفكرة عرض أي حقائب وزارية عليه خلال الفترة السابقة.

وسألت السفيرة د. السيد البدوي رئيس الحزب عن موقف الحزب من الحكومة الجديدة ورد «تم عرض الامر علينا لكننا غير مقتنعين بفكرة الوزارة الائتلافية التي قد تفشل بسبب الخلافات حول البرامج خاصة في ظل عدم وجود برنامج موحد لجميع الاحزاب والقوي السياسية التي ستشترك في الوزارة .

وأشار البدوي إلي أن الوفد حسم موقفه بناء علي التجارب التنسيقية السابقة بين الاحزاب والقوي السياسية، وردا علي أسئلة قيادات الوفد التي استفسرت حول رد فعلهم من الغضب القبطي من الولايات المتحدة بسبب دعمها الاخوان قالت باترسون: نحن لم نفرض الرئيس علي الشعب المصري وانما فقط ندعم الديمقراطية وما تنتهي إليه من نتائج شفافة ونزيهة وغضب الاقباط كان زائداً علي الحد.

وتابعت باترسون « لم نستهدف مضايقة الاقباط والحكومة الامريكية لا تقف في صف اي من القوي السياسية في مواجهة اي طرف آخر

وتساءل أعضاء حزب الوفد عن الموقف الامريكي من الوضع السوري فأكدت السفيرة أن الولايات المتحدة مع تطبيق الديمقراطية التي تسمح للشعوب بتقرير مصيرها .

وكانت السفيرة الامريكية قد زارت الحزب امس لمناقشة الاوضاع الداخلية للبلاد بخلاف الاوضاع الاقليمية .

وأكد سيد مصطفي نائب رئيس حزب النور أن تأخر تشكيل الحكومة المقرر تشكيلها من قبل الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية حتي الآن أمر طبيعي وحول أسباب تأخر تشكيل الحكومة، قال  مصطفي متسائلا عن تأخر التشكيل الوزاري الجديد في مؤسسة الرئاسة» ولكن في الوقت ذاته أرجح أن تعود أسباب تأخرها إلي الزخم السياسي الذي يسيطر علي الساحة، والتي منها حل البرلمان وتضارب الآراء بين القوي السياسية وعدم اتفاقهم علي رأي واحد.

وأشار نائب رئيس الحزب إلي أن هناك عددا من القوي السياسية، ومنها حزب النور، تقدمت بأسماء ترشيحاتها للحكومة الجديدة إلي مؤسسة الرئاسة، موضحا أن هذا الأمر خلق حالة من تضارب الرغبات لدي مؤسسة الرئاسة، مما يجعل هناك حالة من صعوبة الاختيار من قبل مؤسسة الرئاسة.

وقال: «اتفقنا داخل الحزب علي ألا نعلن الأسماء والحقائب التي نأمل توليها حتي لا يكون الإعلان عن هذه الأسماء سواء الشخصيات أو الوزارات بمثابة الضغط علي الرئيس الدكتور محمد مرسي.

كما وجهت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان بالمنيا رسالة للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية قالت فيها إن مؤسسة الرئاسة في مصر بعد وصول الدكتور محمد مرسي إلي الحكم أصبحت تدار من داخل مكتب ارشاد جماعة الإخوان المسلمين فجميع القرارات التي يتخذها الرئيس تمر أولاً علي مكتب ارشاد الجماعة الإخوان لدراستها ومناقشتها قبل إقرار الرئيس لها.

وقالت المنظمة في رسالتها إن ثورة 25 يناير طالبت بتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين.. الأمر الذي لم نره حتي الآن ودللت علي ذلك بالانتفاضة العمالية التي تشهدها المحلة الكبري بعد أن اعطي الرئيس الضوء الأخضر لرجال الأعمال موضحا أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة رأسمالية من الطراز الأول وتتقارب مع الأنظمة الرأسمالية في الغرب.

وأكد نادي عاطف رئيس منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان بالمنيا أن الفساد لا يزال ينخر بعظام البلاد ولا يزال الفاسدون يتربعون في اماكنهم بالشركات ومؤسسات القطاع الخاص والعام ولا تزال معاناة الفقراء في البلاد مستمرة.

وفي سياق متصل أعلن علاء كباوي منسق حركة 6 إبريل بالمنيا تنظيم مسيرة لشباب الحركة بملوي بالمشاركة مع أحزاب الحرية والعدالة والنور والبناء والتنمية وأضاف إن المسيرة ستبدأ من أمام مسجد الحسين عقب صلاة العصر وستنتهي بوقفة أمام الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي للمطالبة بالاهتمام بالنظافة ورفع القمامة من الشوارع وتوفير البنزين والقضاء علي مافيا السوق السوداء وتحسين جودة رغيف الخبز والاهتمام بالمرور وزيادة الدوريات الأمنية والتواجد الأمني بالشارع.

وأشار كباوي إلي أن تلك المسيرة تأتي للضغط علي الأجهزة التنفيذية للقيام بأعمالها الموكلة إليها.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss