صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

سعد الدين ومكسيموس يطلقان مبادرة «اسمع غيرك» لنشر ثقافة الدولة المدنية

24 يوليو 2012

كتب : هويدا يحيي





يعكف عدد من القوي المدنية ممثلة في الأحزاب والنشطاء السياسيين علي إطلاق مبادرة جديدة باسم تحالف «اسمع غيرك» حيث يستهدف العمل علي نشر ثقافة الدولة المدنية، وقال محمد محيي مدير جمعية التنمية الإنسانية بالمنصورة والمنسق العام للتحالف لـ«روزاليوسف» إن الفكرة جاءت من خلال متابعة الإشكالية الموجودة حاليا علي الساحة السياسية خاصة فيما يتعلق بتباعد القوي السياسية عن بعضها البعض والتي تعبر عن تيارات فكرية مختلفة مضيفا ان التحالف جاء بالتنسيق بين جمعية التنمية ومؤسسة المصريين ومركز ابن خلدون.

 

وكشف محيي ان التحالف عقد اجتماعه الأول أمس لبحث خطته للتحرك علي مستوي المحافظات بالجمهورية من خلال نشطاء المجتمع المدني والمتطوعين: مؤكدا ضرورة العمل علي الترابط بين هذه القوي من خلال عقد عدة اجتماعات تستهدف طرح الافكار والاهداف المختلفة لتقريب اوجه النظر والحد من الخلافات المتصاعدة.

 

واستطرد محيي: التحالف يضم بعض ممثلي الفكر الاسلامي والمسيحي ممثلا في الكنيسة الأرثوذكسية والانجيلية حفاظا علي روح المواطنة وفكرة الدولة المدنية وقبول الآخر علي حد تعبيره.

 

اللافت ان التحالف يضم سعد الدين ابراهيم والانبا مكسيموس ممثل مؤسسة المصريين والقس اكرام لمعي ود.رفعت فكري ود. جهاد عودة ود.عبد المعطي بيومي وسلوي عبد الباقي وسلوي بكر واشرف راضي.

 

وشدد محيي علي ان التحالف لم يتلق حتي الآن اي تمويل بشأن برامجه علي مستوي المحافظات بينما يعد تطوعيا بين المراكز الداعمة له.

 

وفي سياق منفصل، وبالتعاون مع حركة عسكر كاذبون وحركة مُصِرِّين وعدد من الحملات والحركات السياسية والاجتماعية، عقدت أمس حملة “حقنا×100 يوم” أمسية “كاذبون سارقين عيشنا” إحياءً لذكري ميلاد الشهيد مينا دانيال حيث شارك في الأمسية عدد من الحركات والحملات منها مجموعة لا للمحاكمات العسكرية، اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة، مجموعة كلنا مينا دانيال، أطباء بلا حقوق، الحق في الصحة، الحق في السكن، أصحاب الدم و الهم، لا لعسكرة الوظائف المدنية، دستور لكل المصريين، افتكروهم، الشهداء مش أرقام، المحليات، حاكموهم، المبادرة الشعبية لتكريم شهداء و مصابي الثورة، لن ننساهم، خريطة حكم العسكر وغيرها من الحملات التي ستستعرض أنشطتها وأهدافها في إطار الأمسية.

 

واستعرضت حملة «حقنا ×100 يوم» أهم مطالبها وأولويات حقوق الإنسان في المائة يوم الأولي للرئيس محمد مرسي، وذلك عبر كلمة تعريفية بالحملة علي المنصة، ومكان مخصص بالميدان للتعريف بالحملة وتوضيح آليات الدعم والتضامن معها، كما تتيح الحملة مجموعة من الإصدارات الحقوقية المجانية للمنظمات الحقوقية المشاركة فيها.

 

وتخلل برنامج الأمسية عروضا لمجموعة من الأفلام الوثائقية والتعريفية بالحملات منها فيلم عن الشهيد محمد محسن، ومجموعة من أفلام حملة كاذبون، وأفلام حملة سارقين عيشنا وتدشينها.

 

يذكر أن حملة “حقنا×100 يوم” هي حملة حقوقية لفرض أولويات حقوق الإنسان علي أجندة الرئيس خلال المائة يوم الأولي لحكمه، وهي حملة اطلقتها منظمات ملتقي حقوق الإنسان المستقلة (17 منظمة) فور إرسالها لمذكرة بأولويات حقوق الإنسان خلال المائة يوم الأولي للرئيس محمد مرسي.

 

الحملة تستهدف رصد وتحليل أداء الرئيس فيما يتعلق بقضايا حقوق الانسان خلال المائة يوم الاولي لحكمه، بما في ذلك الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية أيضًا.

 

مكسيموس

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss