صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الخرطوم: جوبا تناور بتعطيل المفاوضات

24 يوليو 2012

اديس ابابا : وكالات الأنباء




 
اتهم السودان جنوب السودان بتنفيذ أجندة خارجية محددة لتعطيل المفاوضات ومحاولة الانتقال بها لمجلس الأمن الدولي.
 
 
يأتى ذلك عقب تعليق جوبا التفاوض المباشر مع وفد الخرطوم احتجاجا على قصف جوى سودانى لبعض المناطق بولاية شمال بحر الغزال الجنوبية، الأمر الذى نفته الخرطوم.
 
من جانبه، أكد الناطق الرسمى باسم الخارجية السودانية العبيد أحمد مروح أن أجندة دولية تحدد مسار التفاوض للوفد الجنوبى، مضيفا أن جوبا تعول على مجموعات ضغط دولية «قوية ونافذة» لفرض مزيد من العقوبات على السودان «ليصبح لقمة سائغة لالتهامه».
 
وأضاف مروح أن وفد السودان الموجود بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا تلقى مقترحاً من الوساطة الإفريقية عن إمكانية بدء المفاوضات حول منطقتى جنوب كردفان والنيل الأزرق.
 
 
بدوره اتهم محمد مندور المهدى نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى (الحاكم) بولاية الخرطوم، جوبا، بالتعويل على استصدار قرار من مجلس الأمن ضد السودان «لكننا جاهزون لكل الاحتمالات».
 
وأضاف أنهم تعودوا على العقوبات وتأقلموا معها ولم تعد مصدر تهديد للسودان، مستبعدا رغبة حكومة رئيس جنوب السودان سلفاكير فى الوصول إلى حلول سلمية للقضايا الخلافية.
 
وعلى صعيد آخر، نفى مسئول كبير فى الحزب الحاكم بالسودان إلغاء دعم الوقود بالكامل حتى نهاية عام 2013، حيث إن اجراءات التقشف التى تقدر بنحو سبعة مليارات جنيه سودانى تبدو كافية لتحسين أوضاع الاقتصاد المتعثر.
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss