صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

للمرة الـ15 .. تفجير خط الغاز في عهد مرسي

23 يوليو 2012

العريش : مسعد رضوان





قام مسلحون مجهولون بعد منتصف ليل أمس الاول  بتفجير خط الغاز الطبيعي المار بمنطقة الوادي الأخضر شرق مدينة العريش، والذي يربط بين محطات الغاز غرب العريش وباقي المحطات الواقعة شرق العريش.. والمغذي لخطوط التصدير إلي كل من الأردن وإسرائيل.

 

 وشهد التفجير اندلاع نيران كثيفة  وارتفاع  ألسنة اللهب وإلي عشرات الأمتار حيث شوهدت النيران من علي بعد حوالي 10 كيلو مترات من كل اتجاه.. ويصعب الاقتراب منها.

 

  وفي غضون ذلك انتقلت القيادات الأمنية من الشرطة والقوات المسلحة إلي موقع تفجير خط الغاز بمنطقة الوادي الأخضر بالقرب من منطقة الخروبة شرق العريش.

 

كما انتقل اللواء مدحت صالح رئيس مركز ومدينة العريش.. ومسئولو شركة الغاز الذين أكدوا عدم وجود خسائر تذكر بخلاف التفجير.. مشيرين إلي أن سبب الاشتعال هو وجود بواقي من الغاز في الخط.

 

ومن جهة أخري انتقلت سيارات الإطفاء والاسعاف إلا أنه لم تقع أي اصابات.. وتم التعامل مع الحريق الناتج عن التفجير..يعد هذا التفجير هو الأول منذ قرار وقف تصدير الغاز إلي إسرائيل.. كما يعتبر التفجير رقم 15 في سلسلة التفجيرات في الخط ومحطات الغاز بشمال سيناء منذ ثورة يناير 2011، وكان آخرها تفجير الخط بمنطقة الميدان جنوب العريش في 9 أبريل الماضي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم
الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
المحافظات ترد الجميل للشرطة المصرية
كاريكاتير احمد دياب
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء

Facebook twitter rss