صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

حريق مدرسة بـ«الأقصر» يثير ذعر أولياء الأمور

11 فبراير 2015



المحافظات - حجاج سلامة ومحمد جبر ونسرين عبدالرحيم
تسبب حريق بمدرسة أبو الحجاج الابتدائية فى الأقصر وانتشار شائعات عن انفجار قنبلة وسط صفوف التلاميذ فى حالة من الرعب بين مئات المواطنين من أولياء الأمور الذين هرعوا إلى المدرسة للاطمئنان على أبنائهم فيما تدافع الطلاب على أبواب الخروج وهم فى حالة بكاء شديدة ولم يسفر الحريق عن وقوع ضحايا سوى إصابات بالاختناق بين العمال ورجال الإطفاء.
شهدت مدينة الأقصر حالة من الهلع بين مئات المواطنين إثر نشوب حريق بمدرسة أو الحجاج الابتدائية بوسط المدينة التى تعد من أكبر مدارس الأقصر وانتقل المحافظ الجديد والمحافظ السابق إلى موقع الحريق بالمدرسة وأمر المحافظ بإجراء تحقيق عاجل فى الواقعة ومراجعة خطط الحماية المدنية والإطفاء داخل جميع مدارس المحافظة.
ومن ناحية أخرى فجر مجهولون شريط السكك الحديدية بخط «محلة روح - السنطة» المتجة إلى المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بعد أن قاموا بتفجير قنبلة كان قد تم زرعها بالقضبان مما تسبب فى قطع 60 سم من شريط السكة الحديد.
وتدخلت الأجهزة الأمنية لإيقاف القطار قبل وصوله إلى منطقة التفجير ما آثار حالة من الرعب والفزع بين الركاب وانتقلت أجهزة ورجال المفرقعات ومسئولو السكة الحديد لمعاينة الحادث.
فيما تمكنت مباحث القليوبية بالاشتراك مع خبراء المفرقعات من تفجير قنبلة بدائية الصنع وضعها مجهولون على كوبرى كفر الجزار الأثرى ببنها دون وقوع أى خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق.
تلقى مدير الأمن إخطارًا من رئيس المباحث يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالى بوجود قنبلة على كوبرى كفر الجزار الأثرى، انتقل على الفور خبراء المفرقعات وتبين أنها قنبلة بدائية الصنع وتم تفجيرها عن بعد وأحدثت دوى انفجار فى المنطقة نظرًا لحيوية المكان لوجود مبنى ديوان المحافظة وقصر الثقافة ومستشفى الجامعة والكوبرى الذى يربط بين مدينة بنها وكفر الجزار، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وضبط مرتكبى الواقعة وتولت النيابة التحقيق.
كما سادت حالة من الذعر بين أهالى منطقة «طوسون» بالإسكندرية بسبب انفجار قنبلة بالقرب من الإدارة التعليمية، وقد حدث الانفجار بالتزامن مع انفجارين، واحد منهم بالرمل وآخر بالمنتزه ونتج عنها إصابة 6 أشخاص.
وقد أدى الانفجار الى إخلاء جميع المبانى الحكومية من الموظفين ولم تكن تلك الواقعة الأولى لاستهداف منطقة طوسون، حيث سبق استهداف المنطقة وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول قنبلة كانت بجوار المرور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss