صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

«حمودة»: «الثورة فاشلة وهتخرب البلد» وإسحاق يرد: «اهدى على نفسك شوية»

11 فبراير 2015



كتب – عمر حسن
مع بداية فتح باب الترشيح للبرلمان عادت لعبة الكراسى تدور من جديد بين الاحزاب السياسية التى تسعى للانقضاض على أكبر عدد ممكن من المقاعد، وتختلف الانتخابات البرلمانية المقبلة عن سابقتها، فلا نعلم الحزب الذى سيكون له نصيب الأسد هذه المرة، ففى عهد المخلوع «مبارك» كان الحزب الوطنى من له اليد الطولى فى الاستيلاء على أكثر من نصف مقاعد البرلمان، وفى عهد المعزول «مرسي» كان حزبه يستولى على نصف البرلمان تقريبا، أما هذه المرة فلا يوجد حزب سياسى تحت مظلة رئاسية كما كان من قبل.
لا يوجد بالدستور مادة خاصة بالعزل السياسى، وهو ما دفع رجل الأعمال وأمين لجنة التنظيم بالحزب الوطنى «أحمد عز» لترشيح نفسه عن دائرة مسقط رأسه «السادات» بمحافظة المنوفية، وهو ما أثار موجة من السخط العام خوفا من دق نواقيس الحزب الوطنى من جديد على جدران قبة البرلمان.
اُتهم عز بافساد الحياة السياسية وفى العديد من قضايا غسيل الأموال وإهدار المال العام لكن القضاء برأه منها جميعا، إلا أن الشارع المصرى لم يبرأه بعد.
حيث نشبت مشادة كلامية بين كل من جورج إسحاق، القيادى بتحالف التيار المدنى الديمقراطى ومحمد حمودة محامى أحمد عز حول أحقية ترشح «عز» للانتخبات البرلمانية، حيث هاجم  أحمد عز» قائلاً «هنتخب فى البرلمان رجل مزور مثل أحمد عز.. أين حمرة الخجل؟ الكلام ده عيب أمين تنظيم الحزب الوطنى يعنى هو وجمال مبارك اللذان زورا البرلمان».
وتساءل حمودة» خلال مداخلة هاتفية له مع الاعلامية «ريهام السهلى» مقدمة برنامج «نصف الأسبوع» على قناة التحرير، عن الديمقراطية التى ينادى بها «جورج اسحاق» وزميله «أحمد دراج» عضو تحالف 25/30 وكيف أنهم يريدون منع أحمد عز من نزول الانتخابات مطالبا بالاحتكام إلى الصناديق كما ينادون هم.
وأشار حمودة إلى أن أحمد عز كان أحد كوادر الحزب الوطنى و«نمرة 15 فيه» ويرأسه قيادات سياسية ووزارة مسئولة، وهو لم يكن سوى شخص يختار مرشحى «الوطني» لخوض الانتخابات البرلمانية.
وأضاف ردًا على جورج اسحق باتهامه أن «عز» هو المزور الأول للانتخابات قائلاً: «وزارة الداخلية هى المسئولة عن الصناديق وليس أحمد عز . منحاولش نضلل الناس».
وتابع حمودة: «اللى هيج الناس على أحمد عز لما قالوا بعد حركة 25 يناير أن الإخوان سيستعينون بتجربة عز فى اعداد النظام الحزبى» وأوضح أن «عز» وضع نظامًا حزبيًا مؤسسيًا قويًا ولا أحد يزايد على وطنيته..
وجاء رد «دراج» بأن أحمد عز كان بمثابة «مايسترو» داخل قبة البرلمان يشير بإصبعه فقط فينصاع الجميع له وتساءل «كيف أن دائرة عز بها 4 آلاف من موظفيه ومع ذلك يحق له نزول الانتخابات؟»
فرد عليه حمودة قائلاً: «العمال مش ساكنين فى السادات، دول ساكنين فى محافظة القاهرة، وأحمد عز لما كان فى السجن كانت مصانعه شغالة وبتدخل فلوس للدولة».. وأردف حمودة مهاجمًا ثورة يناير ومتهما اياها بأنها «خربت البلد» مما أثار حفيظة اسحق قائلاً له: «اهدى شوية يا دكتور محمد.. ثورة ايه اللى خربت البلد!».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss