صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تنسيق بين «الوفد» و«الجبهة المصرية» لضرب «فلول الوطنى» و«الإرهابية»

10 فبراير 2015



كتبت ـ فريدة محمد


تقود الأحزاب مشاورات اللحظات الأخيرة فيما بينها قبل غلق باب الترشح للانتخابات البرلمانية، حيث تسعى للتقريب بين القوائم الانتخابية فى المحافظات لضرب عناصر الحزب الوطنى المنحل وقيادات جماعة الإخوان المسلمين.
يأتى ذلك فى الوقت الذى نجحت فيه مشاورات التقريب بين تحالفى الوفد والمؤتمر والجبهة المصرية فى الصعيد، حيث يعد هذا التقارب هو الأول والفريد من نوعه على مستوى الجمهورية خاصة بعد أن فشلت مشاورات التنسيق بين الوفد المصرى وأحزاب الجبهة المصرية فى وقت سابق.
ويحاول الوفد المصرى إبرام مشاورات ممثلة مع قوائم الوجه البحرى المتمثلة فى الجبهة المصرية وصحوة مصر بعد أن تسببت قائمة «فى حب مصر» فى ارتباك داخلى بالتحالفات نظرا لظهورها فى اللحظات الأخيرة من فتح باب الترشح.. ويشهد تحالف الوفد المصرى أزمة داخلية بسبب سعى حزب المحافظين للتنسيق مع قائمة «فى حب مصر» على القوائم والوفد على الفردى وأشار أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين إلى ان الهيئة العليا ستحسم موقفها خلال 48 ساعة من مساء أمس وأشارت مصادر إلى أن الغد أيضًا يدرس الإعلان عن الانضمام لنفس القائمة بعيدا عن الوفد المصرى.. ويأتى تحرك المحافظين أسوة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى الذى قرر خوض الانتخابات على قوائم «صحوة مصر»   والفردى مع «الوفد المصرى» الذى يضم حتى الآن المؤتمر والغد والتجمع والإصلاح والتنمية وتستمر المشاورات بين الأحزاب حول التشكيل النهائى للقوائم.
وكشفت مصادر عن تشكيل بعض القيادات بقائمة صحوة مصر التى أسسها د.عبدالجليل مصطفى، وتضم «شاهندة مقلد ود.محمد نور فرحات ود. على السلمى وعمرو صلاح ومحمد عبدالعزيز ونيفين مسعد وأمانى الطويل.
واستمرت المشاورات بين التيار الديمقراطى الذى يتزعمه د.أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق وجورج اسحاق من جهة وقائمة صحوة مصر التى يعدها د.عبدالجليل مصطفى حيث يتم البحث عن صيغة مشتركة للتحالف.
وأرجأ حزب المصريين الأحرار الإعلان عن قوائم مرشحيه بسبب الوفيات التى وقعت فى احداث مباراة كرة القدم على خلفية اشتباكات بين عناصر الوايت نايتس والشرطة والتى احدثت اصابات أيضًا بين الجانبين.
وفى سياق متصل أعلنت قائمة «فى حب مصر» عن الانتهاء من تشكيلها على ان يتم وضع قائمة احتياطية أخرى خلال ساعات، ويتضمن التحالف لجنة تنسيقية تضم اللواء سامح سيف اليزل وحازم عبدالعظيم وأكمل قرطام وموسى مصطفى موسى ومحمد بدران وأحمد سعيد وعماد جاد.
وقال محمد سامى رئيس حزب الكرامة سنشارك فى الانتخابات البرلمانية، ونرفض خيار المقاطعة، وأضاف: «أختلف مع قرار المقاطعة وإذا كانت الهيئة العليا للحزب اتخذت القرار كنت سأتقدم بالاسقالة من الحزب».
وقال د. أحمد بهاء شعبان رئيس الحزب الاشتراكى المصرى نشارك فى قائمة د. عبدالجليل مصطفى، والمقاطعة لن تمنع الانتخابات ولن تؤثر على مسارها، وأضاف: المقاطعة لن تكون مفيدة خاصة فى ظل غياب الظهير الشعبى الداعم لها».
 وأكد أن مقاطعة الانتخابات تفيد فقط جماعة الإخوان المسلمين الذين يحرصون على إظهار الوضع فى مصر كما لو كان متدهورا من الناحية الأمنية والسياسية.. وأكد بهاء شعبان أن قائمة صحوة مصر تضم مجموعة متناغمة وتعبر عن التوافق المجتمعى ويجمعها الانتماء للثورة واستبعاد فلول نظامى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك والرئيس الأسبق محمد مرسى من الاستيلاء على البرلمان.
وكان حزب الدستور قد أعلن قبل ساعات من فتح باب الترشح عدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية واللافت هو أن نواب الوطنى المنحل كانوا أول المتقدمين بأوراق ترشحهم للانتخابات البرلمانية المقبلة وتسابق التحالفات الأخرى الزمن لحسم أسماء باقى مرشحيها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss