صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مرشحو الغربية يطالبون بفصل رموز «الفردى» عن «القوائم»

10 فبراير 2015



الغربية - محمد جبر


طالب عشرات المرشحين لمجلس النواب بمحافظة الغربية اللجنة العليا للانتخابات بضرورة فصل الرموز الانتخابية للقوائم الحزبية عن رموز المستقلين اعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص.
ولفت المرشحون إلى أن توزيع الرموز الانتخابية على المرشحين المستقلين بعد اختيار القوائم الحزبية لا يتيح تكافؤ للفرص ويعنى أنه من الممكن أن يكون هناك مرشح فردى له أولوية فى رمز انتخابى معين ثم تختار قائمة الحزب نفس الرمز وتحصل عليه فيضر المرشح قبول أى رمز انتخابى تختاره له اللجنة حتى وأن كان على غير رغبته.
من ناحية أخرى أكد المستشار حسام طرطير رئيس اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة الغربية أن اللجنة استعدت لاستقبال أوراق تقديم المرشحين فى انتخابات مجلس النواب حتى يوم 17 فبراير الجارى، لافتا إلى أن هناك إجراءات أمنية مشددة تم اتخاذها على مدار أيام تقديم أوراق الترشح.
أضاف رئيس اللجنة أن هناك عملية تنظيمية لتقديم الأوراق حيث سيحصل كل مرشح على ترتيب معين بأسبقية حضوره للجنة كما سيتم إعطاء الرمز الانتخابى للمرشح وفقا لأسبقية الحضور.
وقال إنه سيتم قبول أوراق المرشحين الذين أنهوا إجراءات الكشف الطبى على أن يتم تعليق الملف لحين ورود النتيجة النهائية للكشف، وإفادة اللجنة موضحا ضرورة أن يكون خطاب الحساب البنكى للمرشح وفقًا للقرار رقم 5 لسنة 2015 بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية والتمويل والانفاق للحملة الانتخابية، حيث يجب أن يشير البنك إلى أن الحساب الخاص بالمرشح خاص بالدعاية الانتخابية والحملة الدعائية وليس حسابًا خاصًا حتى تتمكن اللجنة من المتابعة والرقابة على الحساب.
واختتم رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالغربية أن الأوراق المطلوبة من المرشح هى ملف مدون عليه اسمه والدائرة الانتخابية المترشح فيها، وبيان يتضمن السيرة الذاتية للمترشح وصحيفة الحالة الجنائية، وصورة بطاقة الرقم القومى وشهادة تفيد قيد المرشح بقاعدة بيانات الناخبين وشهادة ميلاد مميكنة وإقرار الذمة المالية له ولزوجته وأولاده القصر، والشهادة الدراسية الحاصل عليها بشرط ألا تقل عن مرحلة التعليم الأساسى وشهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية أو تأديتها.
إلى جانب إيصال إيداع مبلغ التأمين خزانة المحكمة الابتدائية وشهادة موقعة من رئيس الحزب إذا كان مترشحا منتميا لحزب أو إقرار يفيد الترشح مستقلا وما يفيد فتح حساب بالعملة المحلية (البنك الأهلى - بنك مصر - البريد) لحساب الدعاية الانتخابية وتقرير الكشف الطبى من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وطلب تحديد الرمز الانتخابى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss