صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

سليم: الرئيس يعرف كل كبيرة وصغيرة عن «بنى سويف»

10 فبراير 2015



المحافظات ـ  إلهام رفعت وحجاج سلامة وجمالات الدمنهورى

صرح المحافظون الجدد فى أول أيام عملهم بالمحافظات بأن مشاكل المواطنين أول اهتماماتهم، فضلاً عن السرعة فى استكمال مشروعات البنية التحتية، علاوة على أن المحافظات ستشهد طفرة فى التنمية خلال الفترة المقبلة من خلال العمل الميدانى وتكثيف الجولات المفاجئة، إلى جانب إصدار تعليمات مشددة ببدء دوريات النظافة فى الشوارع من الساعة السادسة صباحًا حرصًا على المظهر الجمالى للميادين والشوارع.
حيث صرح المستشار محمد سليم، محافظ بنى سويف بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى يعرف كل كبيرة وصغيرة بالمحافظة وملم إلمامًا مفصلاً بجميع التفاصيل ومهتم اهتمامًا بالغًا بمشكلات المحافظة.
وأكد سليم أن الرئيس مهتم بالمشروعات الاستثمارية داخل المناطق الصناعية بالمحافظة، كما أعطى السيسى لنا تكليفات واضحة بالسرعة فى الأداء وسيكون له متابعة مستمرة فى ذلك ساعة بساعة.


وخالد سليمان ومحمد الغزاوى وشهيرة ونيس وعماد المعاملى وسامى نجاح
وقال: إنه ينتظر الإطلاع على جميع ملفات المحافظة جيدًا ليبدأ فى تنفيذ تعليمات الرئيس، موضحًا أن رئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب، أكد تقديم جميع دعمه لنا لتتطور المحافظات فى أقصر وقت وبكل الإمكانات المتاحة، مشيرًا إلى أن هدف الدولة الرئيسى تجاه المحافظات هو حدوث طفرة كبيرة يشعر بها الأهالى بمختلف الأماكن بمصر.
فيما وجه المحافظ بتوفير جميع احتياجات المستشفى العام من أدوية ومستلزمات طبية وأسرة وفرش وأغطية.
من جانبه عقد المستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف السابق، اجتماعًا مع المحافظ الجديد المستشار محمد سليم، داخل ديوان عام المحافظة أحيط بسرية تامة، سلمه خلاله ملفات المحافظة، وكشف له كل المشروعات القائمة والمستهدفة وما قام به البتيتى فى فترة توليه حتى يكون المحافظ الجديد على دراية بجميع النواحى الإدارية ببنى سويف، كانت الحكومة المصرية قد طالبت من المحافظين القدامى العمل لمدة 15 يوما مع المحافظين الجدد لتعريفهم بملفات وإداريات كل محافظة جرى تجديد الدماء بها.
وفى البحيرة استقبل الدكتور محمد سلطان، المحافظ الجديد، سفير جمهورية كوريا الجنوبية، جونج كوانج كيون، بمقر مكتبة مصر العامة بدمنهور، وتأتى زيارته فى إطار فعاليات اليوم الثقافى والتعاون بين المركز الثقافى الكورى ومكتبات مصر العامة بمحافظة الجمهورية.
وأكد سلطان ضرورة تقوية العلاقات الثقافية وعمل توأمة بين مدن جمهورية كوريا ومحافظة البحيرة، مع تفعيل الزيارات المتبادلة بين الجانبين لتبادل الخبرات والثقافات ونقل الأفكار والعادات، وقد وجه الدعوة للمركز الثقافى الكورى بإقامة أنشطته الثقافية والمسرحية وفنون الرسم والدورات التدريبية للشباب بمكتبة دمنهور العامة.
وتضمن برنامج الزيارة، افتتاح معرض للوحات الفنية التى تعبر عن ثقافة الشعب الكورى المختلفة وعرض للملابس الكورية المميزة وكلمة للسفير، عبر فيها عن سعادته بالزيارة، وأكد على عمق العلاقات الثقافية بين البلدين، حيث تم افتتاح أول مركز ثقافى كورى بالشرق الأوسط بمصر، مشيرًا إلى أنه جار التنسيق مع المركز الثقافى الكورى لتنظيم احتفالية كبيرة بمناسبة مرور 20 عامًا على إقامة علاقات دبلوماسية قوية بين البلدين.
رافق الدكتور محمد سلطان، اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة السابق، والمهندسة نادية عبده نائب المحافظ وأحمد الهواش مدير المكتبة.
إلى ذلك أكد سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية أن انجاز مصالح المواطنين والسعى لحلها واستكمال المشاريع التى تمت فى عهد المحافظين السابقين تأتى فى مقدمة الأوليات التى كلفنا بها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال اجتماعه مع المحافظين الجدد.
كما شدد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على ضرورة فرض السيطرة الأمنية بقوة وعودة رجال الأمن إلى الشارع بما يضمن شعور المواطن بالطمأنينة وعودة هيبة الدولة والاستقرار، مع ضرورة الالتزام باحترام المواطن داخل  أقسام الشرطة والجهات الأمنية المختلفة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى وجه بذلك.
وفى الإسماعيلية أكد اللواء ياسين حسام الدين طاهر محافظ المدن الجديدة أن خدمة المواطنين والتفاعل معهم والنزول إلى الشارع ميدانيًا لحل المشكلات والقضايا الجماهيرية يأتى على رأس أولوياتى فى بداية العمل بالمحافظة، مضيفًا أنه لابد من تضافر جميع الجهود ومضاعفة حجم العمل من أجل استعادة الوجه الحضارى والجمالى للإسماعيلية وأنه لابد من السعى الدءوب لوضع الإسماعيلية فى مقدمة محافظات مصر وبما يليق بمكانتها.
فيما قام الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر بجولة موسعة على عدد من المستشفيات بينها المستشفى الدولى، والعام والبياضية المركزى، والحميات، وذلك لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمات الطبية بها.
وأمهل المحافظ مهلة 72 ساعة لمدير مستشفى الحميات لمعالجة ما وجده المحافظ من قصور فى الخدمات وتراجع فى مستوى النظافة حيث اكتشف المحافظ خلال جولته التى رافقته خلالها وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة غياب عدد من الأطباء وطاقم التمريض بمستشفى البياضية وأمر بنقل مولود من داخل حضانة المستشفى إلى حضانة أخرى بأحد المستشفيات الخاصة على نفقته الخاصة بسبب تراجع مستوى الخدمة بالمستشفى.
فيما قام محافظ الشرقية الجديد الدكتور رضا عبد السلام، بجولة مفاجئة بشوارع مدينة الزقازيق، وذلك لمتابعة أعمال النظافة، حيث لاحظ تأخر تشغيل السيارات والجرارات المخصصة لرفع القمامة، الأمر الذى ترتب عليه تراكمها فى مختلف المناطق.
وقرر المحافظ، بدء ورديات رفع القمامة من الساعة السادسة صباحا، وأن يتم عمل نوبتجيات لعمال النظافة على مدار اليوم دون توقف، وأن يتم إحكام غلق سيارات القمامة التى تحمل القمامة، حتى لا تبعثر محتوياتها على الطرق، موجها إنذارًا شديدًا اللهجة للمسئولين عن النظافة بمدينة الزقازيق، بتوقيع جزاءات رادعة فى حالة تراخيهم أو تقاعسهم عن أداء واجبهم.
إلى ذلك حرص اللواء مجدى نصرالدين محافظ بورسعيد على الاجتماع منذ وصوله لتسلم مهام عمله كمحافظ لبورسعيد بإعلاميى وصحفيى المحافظة ممن يعملون بالصحف القومية واليومية والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية لبحث سبل إعادة التعاون بين المحافظة قيادة وتنفيذيين والإعلام مجددا للصالح العام للمواطن البورسعيدى وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وشدد اللواء مجدى نصر الدين على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى بورسعيد اهتمامًًا كبيرًا وأن المحافظة ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة غير مسبوقة فى مجالات التنمية.
وفى سوهاج، قام المحافظ الجديد الدكتور أيمن عبد المنعم، يرافقه مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج بتقديم واجب العزاء إلى 14 أسرة من أسر شهداء الشرطة والجيش، آخرهم الشهيد مجند مؤمن عبد الرحيم أحمد، الذى استشهد ضمن شهداء قوات حفظ السلام الأسبوع الماضى.
إلى ذلك، انتقد هانى يوسف محمد المسيرى محافظ الإسكندرية، الحكم عليه من الخارج دون الجوهر، قائلا: لست خواجة وأصدقائى يقولون عنى إنى جاى من حوارى شيكاغو.
فيما أكد المسيرى أنه لا يحمل شهادة الدكتوراة وفوجئ بمن يلقبونه بالدكتور، لافتا إلى أنه يحمل درجة الماجستير ودراسات عليا من جامعات مختلفة وأن منحه اللقب دون حصوله على الدرجة العلمية فيه اجحاف لحامل هذه الدرجة العلمية الرفيعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القادم أفضل
برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
مذكرة تفاهم بين «مدينة زويل» و«Intelli Coders, LLC» لتطبيق منصة Blockcred.io
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019

Facebook twitter rss