صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الرئيس ينافس الإذاعيين ونجوم رمضان

22 يوليو 2012

كتب : مروة مظلوم




 
فى سابقة هى الأولى من نوعها رئيس جمهورية يقوم بتقديم برنامج إذاعى يستقبل أسئلة المواطنين ويتولى الإجابة عليها فى برنامج «الشعب يسأل والرئيس يجيب».. وهو ما استحوذ على انتباه النشطاء أن يطالعهم الرئيس محمد مرسى كما يفعل نجوم رمضان ويستمر معهم طوال 30 حلقة ليجيب عن أسئلتهم وتباينت ردود أفعالهم فمنهم من أكد على ضرورة الإجابة على أسئلة بديهية تتردد فى الشارع المصري بحاجة إلى فعل حقيقى وتقديم تفسير على إرجائها لأجل غير مسمى مثل الحكومة الجديدة والفريق الرئاسى المعاون لرئيس الجمهورية وجاءت أسئلتهم على النحو التالى.
 
 
سيدى الرئيس متى التشكيل الحكومى الجديد ؟.. متى يتم تشكيل الفريق الرئاسى المعاون لك ؟ وما هى مسئولياته وصلاحياته ؟.. إن كانت هناك أى معوقات فنطالبك بأن تصارحنا بها نحن شعب مصر ظهرك وسندك وكتفيك لنحمل معك المسئولية سيدى الرئيس إعلان التشكيل الحكومى أو المصارحة العلنية ؟.. سيدى الرئيس بدأ القلق والشك يساورنا نحن أبناؤك أبناء مصر؟
برنامج الشعب يسأل والرئيس يجيب .. الكلام عن الصوم وانه شهر النصر نسمعه من كل الخطباء، الشعب ينتظر الرئيس مرسى ليبشره عن حل مشكلاته‎.
 
 
 وتحليلا لتجربة الرئيس الجديدة فى التواصل مع الشعب يرى بعض النشطاء أن «مرسى يسير على خطى تشافيز فى برنامجه الإذاعى، مرسى ينافس الإذاعيين عبر برنامجه «الشعب يسأل والرئيس يجيب، والبعض الآخر علق بأن مرسى هو أيبك هو أقطاى .نفس الشخصية وان اختلف القناع .. فلازال حرس الرئيس يفتش المصلين قبل دخول المسجد فى رمضان.. خايف صلى فى بيتكم يا مرشح الثورة .
 
 
أما الإعلامية جميلة إسماعيل فطالبت الرئيس على حسابها الخاص الرئيس «افرج عن الآلاف. المعتقلين. وفرح أهاليهم بيهم اول رمضان.. اللى جرب الفطار فى طره عارف الفرق ولازم يرفع الظلم عنهم فى رمضان».
 
 
 يذكر أن الرئيس فى أولى حلقات برنامج « الشعب يسأل والرئيس يجيب» أكد أن مصر ستشهد نموذجا يحتذى به فى العمل والعبادة خلال رمضان .
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss