صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الكنيسة تلغى موائد الرحمن

22 يوليو 2012

كتب : مايكل عادل




 
قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية رسميا إلغاء موائد الإفطار الرمضانية هذا العام، حدادا على رحيل مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث.
 
 
وصرح الأنبا باخوميوس -قائم مقام البطريرك- بأن الكنيسة قررت إلغاء موائد الإفطار تقديرا لرحيل البابا الذى ترك أثرا وحزنا عميقا على الكنيسة، التى لا تقيم أى مظاهر احتفالات حدادا على رحيله.
 
وأكد الأنبا باخوميوس أن الكنيسة تقدم تهنئة للأشقاء المسلمين لحلول شهر رمضان الكريم، وأن الأقباط يقدرون هذا الشهر مع إخوانهم المسلمين، وأن موائد الإفطار ليست التعبير عن المحبة، لأن الحب هو عنصر أساسى بين أبناء الوطن الواحد بعيدا عن مظاهر الاحتفال.
 
 
وأضاف: إنه يوجه إشكالية مع بعض التيارات الدينية التى ترفض أن تتناول أى من الأطعمة والمشروبات داخل الكنيسة، وان هذا الأمر تكرر كثيرا عند زيارة بعض التيارات الدينية له، ورفضوا تناول الشاى أو القهوة لفكر معين يعتقدونه، ولذا ربما تكون الموائد أيضا غير مقبولة، لاسيما أن الكثير من هذه التيارات أصبح فى مركز المسئولية.
 
يذكر أن الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية توقفتا عن هذه الموائد منذ فترة قصيرة عدا بعض الكنائس الانجيلية والجمعيات التى كانت تقيم هذا الأمر بشكل منفرد.
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss