صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المحافظون الجدد: التحديات صعبة.. وقادرون على تجاوزها

8 فبراير 2015



المحافظات- رانيا رضا وإلهام رفعت وحجاج سلامة و مصطفى عرفة وحسين فتحى ومحمد جبر وجمالات الدمنهورى ومحمد الغزاوى وشهيرة ونيس
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخميس الماضي، قرارا بتعيين محافظين جدد لقيادة عدد من المحافظات، والذين وصلوا أمس قصر الاتحادية لحلف اليمين الدستورية، بحضور رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، والمحافظين السابقين.
فيما أكد عدد منهم أن تولى تلك المناصب شرف لهم، رغم وجود تحديات كبرى ستواجههم خلال الفترة المقبلة، مؤكدين أنهم سيعملون ليل نهار على تجاوزها من خلال خطط محكمة، وذلك فى إطار حرص الدولة والقيادات التنفيذية على خدمة المواطنين فى الشارع.
قال محافظ الأقصر الجديد الدكتور محمد بدر أنه سيعمل على استعادة الحركة السياحية إلى طبيعتها واستكمال ما بدأ العمل به سلفه اللواء طارق سعد الدين من مشروعات ومرافق خدمية بجميع مدن ومراكز المحافظة، بجانب مراجعة خطة التنمية الشاملة للمحافظة، والعمل على استكمال المحاور التى توقف العمل بها فى إطار تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة على أرض المحافظة.
يذكر أن الدكتور محمد بدر، من مواليد 1973 وتخرج فى بداية التسعينيات من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وتدرج فى السلم الوظيفى حتى عين مساعدًا للأمين العام لمجلس الوزراء.
كان «بدر» يعمل فى وزارة السياحة قبل اختياره كمشرف على مركز المعلومات لمدة 3 أشهر  عقب استقالة الدكتور أشرف تمام.
فيما أكد المستشار وائل محمد نبيه محافظ الفيوم الجديد، أنه يعرف مشكلات المحافظة جيدًا خاصة تراجع مستوى السياحة، بالرغم من أنها محافظة سياحية وهامة وقريبة من القاهرة.
وقال إنه يعطى أولوية لتنمية بحيرة قارون وأنه من خلال اتصالاته سيقوم بتوفير الاعتمادات المالية لتقليل نسبة التلوث فى البحيرة حتى تكون قادرة على إنتاج الأسماك التى تشتهر بها الفيوم من أصناف البورى والموسى والبلطى، وأنه سيتبنى ذلك المشروع منذ بداية عمله فى الفيوم. وألمح إلى أنه يعرف أن الفيوم ضاقت على أهلها بسبب حجم التعديات على الأراضى الزراعية والتى سيتصدى لها بكل حزم، مؤكدًا أنه جاء للفيوم لمحاربة الفساد وأنه يعتبره عدوه الأول مطالبًا المواطنين بعرض مشاكلهم من خلال شخصيًا وأن مكتبه مفتوح للجميع.
وقال محافظ الفيوم أنه جاء للعمل وليس للتسامر داخل المكتب وأن مكتبه سيظل مفتوحًا أمام الجماهير لعرض مشاكلهم للعمل على حلها وكذلك أنه سيعمل على القضاء على البيروقراطية التى تقف عائقًا أمام مطالب المواطنين.
وأضاف انه سيعمل جاهدًا على رصف شبكة الطرق المنهارة التى تعانى منها المحافظة بالإضافة إلى مشكلات الصرف الصحى وما تسببه من تلوث لبحيرة قارون.
وأكد أنه سيعمل على إعادة الرونق الجمالى الذى كانت تتميز به محافظة الفيوم، مشيرًا إلى أنه جاء من جهاز الكسب غير المشروع ويعرف جيدًا ما يعانيه أبناء محافظة الفيوم.
بينما تولى  حسام الدين إمام قيادة محافظة الدقهلية، والذى ولد فى الثامن من مارس 1958 بمنطقة شبرا مصر، متزوج، وله ثلاثة أبناء، وقد حصل على بكالوريوس التجارة شعبة محاسبة، جامعة الزقازيق دفعة 1981، بتقدير جيد، ومنح خلال دراسته بالجامعة على لقب الطالب المثالى.
وفى ذات العام التحق للعمل بشركة المقاولون العرب بقسم الموارد البشرية لفرع  الإسكندرية   «منطقة سموحة»، ثم  انتقل فى عام 1995، إلى مشروع إحياء مكتبة الإسكندرية المرحلة الأولى، باتحاد شركة «روديو - تريفى - المقاولون العرب - ثم بالمرحلة الثانية باتحاد شركات المقاولون العرب ـ لفور بيتى» كمدير للموارد البشرية للمشروع.
كما أسفرت حركة تعينيات المحافظين الجدد عن اختيار اللواء أركان حرب ياسين حسام الدين طاهر محافظًا للإسماعيلية خلفًا للواء أحمد القصاص.
وهو من مواليد 30 يونيه 1954، ابن قرية سنتريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية وحاصل على بكالوريوس وماجستير العلوم العسكرية، وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا، بالإضافة إلى دبلوم سياسة الحكومة وصنع القرار من أكاديمية السادات وبدأ العمل بالمحليات والمحافظات منذ عام 2008، متزوج وله أربعة أبناء بنتان فى الإعدادية والثانوى وابنان أحدهما بالقضاء العسكرى والآخر بأكاديمية  الشرطة.
استقبل أهالى محافظة الإسماعيلية، قرار تعيين «اللواء ياسين طاهر» بالترحيب والحفاوة البالغة، آملين منه بالمزيد والمزيد لصالح المحافظة والمواطنين، مطالبين بأن يعود بها إلى سابق عهدها من الرقى والنظافة والجمال،مرددين «يارب الإسماعيلية ترجع باريس الصغرى من تانى».
كما أكد المهندس سعيد مصطفى كامل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول والمكلف بتولى منصب محافظ الغربية أن توليه هذا المنصب فى هذه الفترة التى تمر بها البلاد يعتبر فرصة لخدمة أبناء المحافظة وحل مشاكل المواطنين.
وأضاف قائلاً «أن ترأسى لأكبر شركتين للبترول مصر للبترول - بتروتريد للخدمات البترولية والتجارية، جعلنى ملمًا بمشاكل جميع المحافظات وعلى دراية كاملة ووعى كامل بما تحتاجه جميع محافظات مصر بما فيها محافظة الغربية»، مشيرًا إلى أنه يمد يده للجميع للتعاون معه من أجل حل جميع مشاكل المحافظة.
وأوضح كامل أنه من مواليد محافظة القاهرة حى باب الشعرية عام 1955، وحاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة عام 1975 وعمل كأخصائى بشركتى بتروجيت وجاسكو إلى أن تولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد للخدمات البترولية والتجارية ورئيسًا لمجلس إدارة شركة مصر للبترول وعن حالته الاجتماعية يقطن بالقاهرة ولديه من الأولاد 3 أبناء هم مصطفى وأمنية وريم وجميعهم مهندسون.
فيما شملت حركة المحافظين تعيين الدكتور محمد على أحمد على سلطان،محافظًا للبحيرة، خلفًا للواء الدكتور مصطفى هدهود، ولأول مرة على مدار نصف قرن تنتهج حركة المحافظين نهجًا جديدًا فى اختيار الشباب والأقل من خمسين عامًا لتعيينهم محافظين.
كان يشغل منصب رئيس قطاع الصحة والسكان بوزارة الصحة سابقًا ومن مواليد شهر أكتوبر عام 1970 مقيم بمنطقة الساحل بالقاهرة متزوج ولديه طفلتان.
بينما طالب العديد من أهالى بورسعيد والقوى والتيارات  السياسية اللواء مجدى نصر الدين، محافظ بورسعيد الجديد بسرعة العمل على تطهير الديوان العام للمحافظة والإدارات التابعة والمديريات الخدمية والمستشفيات من الفاسدين.
طالب رئيس لجنة وفد بورسعيد المحافظ الجديد بالبدء الفورى فى أعمال التطهير ومراجعة كل القرارات المتعلقة بالمشروعات وفتح جميع الملفات لكل من تحوم حولهم الشبهات داخل الديوان العام للمحافظة والأحياء والمديريات الخدمية والمستشفيات لسرعة إنقاذ ما يمكن إنقاذه والذى أضاعه السابق على بورسعيد وشعبها، وأضاف لا أستطيع إلا أن أقول للمحافظ الجديد سوى كلمات فضيلة الشيخ الشعراوى رحمه الله وأسكنه فسيح جناته إن كنت قدرنا فليوفقك الله وإن كنا قدرك فليعنك الله.
منذ الإعلان عن  اسم محافظ الإسكندرية الجديد تم نشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعى ظهرت تعليقات عن وسامة المحافظ وأكد بعض السكندريات فى تعليقاتهن أنه وداعًا للعواجيز وأهلاً بشباب المحافظين، كما تداولت المواقع صورًا للمحافظ على أحد الشواطئ وأخرى وهو يركب الدراجة وعلى ذراعيه وشم وظهرت التعليقات أننا سنجرى وراء المحافظ.
هانى يوسف محمد المسيرى  الرئيس التنفيذى لشركة أفيكو مصر إحدى أكبر الشركات فى شمال إفريقيا للزيوت والدهون، والرئيس التنفيذى لشركة أكويتى فنتشر مسئول الخدمات المصرفية المميزة لبنك أوف أميركا، نائب الرئيس والمدير العام لشركة جولدن ستايت فودز مصر، تخرج فى جامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلوس بعد أن حصل على بكالوريوس فى إدارة الأعمال وحاصل على الماجيستير فى إدارة الأعمال من جامعة الإسكندرية بالتعاون مع كلية جورج واشنطن.
إلى ذلك أكد المستشار محمد حنفى سليم محافظ بنى سويف الجديد أن مهمته الأولى هى عودة هيبة الدولة ودعم الجهود الامنية والشعبية لتحقيق الاستقرار والأمن الكامل للمواطنين والاهتمام بالملفات الحيوية التى تمس حياة المواطنين وعلى رأسها ملفات البنزين والسولار والخبز والكهرباء وماء الشرب ومياه الرى والصرف الصحى فضلا عن التصدى لظاهرة حوادث الطرق بتطبيق حرفى لقانون المرور ومتابعة تحاليل المخدرات والمواد المسكرة للسائقين وزيادة وعى المواطن بآداب الطرق والمرور وتكثيف الدوريات المرورية ومتابعة مرفق الإسعاف، كما سيسعى لتكوين شبكة معلومات عن كل صغيرة وكبيرة عن المحافظة، موضحا أنه يعى تماما مشاكل المحافظات إلا أن وضع بنى سويف كمحافظة زراعية يستوجب تطوير منظومة الزراعة من خلال الاهتمام بضلعيها الفلاح والمحصول بتوفير حصص الأسمدة ومياه الرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss