صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

« طارق حجى» يصف «ابن تيمية» بـ«المختل»

8 فبراير 2015



تستمر حملات التشويه الممنهجة التى بدأها إعلاميون فى عدة قنوات فضائية على مؤسسة الأزهر وعلمائها، والتى تُخفى وراءها علامات استفهام كثيرة، فلماذا هذا التوقيت؟ ولماذا الهجوم جماعى وليس فرديا؟، وهوما يثير الشكوك حول وجود نية مبيتة للاطاحة بشيخ الأزهر.
ويتركز الهجوم بشكل كبير على المناهج الأزهرية وما يوجد بداخلها من أفكار ارهابية كما يدعى البعض، بالاضافة إلى وجود عناصر اخوانية داخل المؤسسة تعبث بداخلها فى ظل غياب تام للرقابة.
ويقول الدكتور طارق حجى، الكاتب والمفكر الليبرالى خلال استضافته فى برنامج نظرة على قناة «صدى البلد» إن مؤسسة الأزهر ما زالت مخترقة من قبل جماعة الإخوان، وأن حسنى مبارك يجب أن يُحاسب على ذلك لأن الاخوان اخترقوا جميع مؤسسات الدولة فى عهده.
وأوضح حجى أن الأزهر يتطلب وضع دراسة من المفكرين والمثقفين الوطنيين أمثال الدكتور «جابر عصفور» وزير الثقافة وجمال الغيطانى، وأن الاسلام الذى يقدمه الأزهر صار حنبليا بعد أن كان شافعيا حنفيا، فهو الآن يتبع فكر  الامام «ابن تيمية» الذى وصفه «بالمختل» ومخرب زمانه وأنه لا يرى الدنيا إلا من خلال الحروب التترية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss