صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

«من الأخر» لـ«عز»: «مش ناقصك سلطة ولا فلوس»

8 فبراير 2015



بعد أن أثبت فشله فى جذب جمهور التوك شو فى مصر لاعتماده على الحديث المباشر من جانب المذيع الذى أفرده  لسرد آرائه الشخصية التى لا تهمنا نحن فى شىء، فبعدما فشل فى لفت الانتباه كما ذكرنا، تامر أمين عاد بوشاح الوطنية الزائفة واتبع أسلوب الهجوم على الشخصيات العامة، فيوميا تكون له ضحية أوضحيتان يرسل عليهما شظاياه مهاجما تارة ومتهكما عليهم تارة أخرى، فلم يسلم من لسانه جميع الاطياف من سياسيين ورجال أعمال وفنانين ورياضيين واعلاميين، فقط لتتهافت المواقع الالكترونية على البرنامج وتكتب «شاهد تامر أمين يهاجم فلان.. شاهد تامر أمين يمرمط علان»، فيظهر كأنه البطل المغوار كاشف الفساد والداعى للفضائل والأخلاق.
رجل الأعمال «أحمد عز» أحد أركان نظام «مبارك» والصديق الصدوق لجمال مبارك والراعى الرسمى لاحتكار صناعة الحديد فى مصر أعلن نيته للترشح فى انتخابات مجلس النواب القادمة بعد حصوله على حكم البراءة من المحكمة فى التهم المنسوبة إليه من غسيل أموال واهدار مال عام وقضايا فساد سياسى، إلا أنه لا تزال هناك قضايا لم يصدر بشأنها حكم محكمة وهوما يتيح له حق الترشح للانتخابات البرلمانية القادمة.
خرج أمين مهاجما وساخطا على هذا القرار من جانب رجل الأعمال الذى كان لا يجرؤ على التحدث عنه أيام حكم مبارك، إلا أن المناخ السياسى العام اختلف، فأحمد عز الذى كانت ترتعد له الفرائص حينما يذكر اسمه فى أى برنامج توك شو قبل الثورة لم يعد كذلك وأصبح لقمة سائغة فى أفواه الاعلاميين المتشدقين بالوطنية والذين لم تسمح لهم الفرصة فى الهجوم عليه من قبل، ومن ناحية أخرى هى فرصة لهؤلاء للتملص من عباءة مبارك ورجاله الذى وضعهم الشعب بداخلها بحكم آرائهم من قبل حول الثورة وتقييمهم للعهد المباركى.
وأشار أمين خلال خطبته الرنانة عن أنه لا ينبغى أن نفتت التلاحم الداخلى بالتناحر على كراسى البرلمان قائلا: «بدلا من أن نكون جميعا جنود فى حربنا ضد الإرهاب ونركز على الارهاب المحيط بنا بفضل تماسك جبهتنا الداخلية،  هنرجع للفتنة الداخلية  وحروب المقعد ونهب البلد عن طريق الكراسى عشان عز اترشح للانتخابات فى حين أن الجيش المصرى على الجبهة بيحارب الارهاب».
وأضاف أمين  أثناء هجومه على عز: «فلتذهب الانتخابات إلى الجحيم»، فهولا يقلقه دخول أحمد عز كشخص بقدر ما يقلقه دخول آخرين  مثل «سما المصري» التى أعربت عن نيتها للترشح قائلا: «أنا كل اللى قالقنى شكل البرلمان القادم، أحمد عز مش هو اللى قالقنى اوى فى البرلمان الى جاى، فى أسماء تانية تقلق زى سما المصرى اللى لسه معملتش الكشف الطبى طبعا ولو عملتو هيظهر بلاوى».
ثم وجه حديثه لعز فى صورة حديث العقل قائلا له: «فكر فى البلد قبل ما تفكر فى نفسك، انت عايز تترشح ليه؟» مضيفا: «مش ناقصك سلطة ولا فلوس، بلاش تترشح اعلاء لمصلحة الدولة العليا وعشان خاطرنا».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss