صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

93 أسقفا ومطرانا لهم حق التصويت واستبعاد 3 لا يحملون الجنسية المصرية

22 يوليو 2012

كتب : ميرا ممدوح




أكد الدكتور هانى كميل عضو لجنة القيد أن اللجنة اغلقت بابها أمس وتم حصر أعداد الناخبين الذين لهم حق التصويت وهو «2554» ناخبا فقط ويتم اليوم مراجعة البيانات ومطابقة سجلات الناخبين ببيانات أجهزة الكمبيوتر وسوف يتم نشرها وتعليقها الأحد.
 

وأضاف كميل إنه جارى اعداد اللوجات الزجاجية داخل الكاتدرائية لتعليق كشوف الناخبين حتى يتسنى للناخبين التأكد من بياناته وفى الوقت نفسه يتم الطعن على أى اسم لا يطبق شروط لائحة 57، على أن يتم تلقى الطعون خلال 15 يوما من تاريخ التعليق للمراجعة أي اخطاء فى البيانات.

 

وتابع كميل بأن القائم مقام اختار الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والمستشار بشرى فيلبس لمتابعة المرحلة المقبلة بدءا من تعليق الأسماء إلى إعلان الجداول النهائية فى حالة حدوث اخطاء فى البيانات.

 

وأضاف: بعد حصر أعداد الناخبين إلى «2554» ناخبا مع احتمال زيادة أخرى قد تصل إلى 2558 أو 2560 ناخبا بالإضافة أربعة أو ستة من الأراخنة غدا قدمت استماراتهم أمس ولم يتم ضمهم للجداول ولكن بهذا العدد النهائى يصبح عدد الأساقفة والمطارنة الذين لهم حق التصويت 93 أسقفا ومطرانا واستبعاد 3 أساقفة لا يحملون الجنسية المصرية وهم الأنبا اثناسيوس أسقف فرنسا والأنبا صاروفيم أسقف انجلترا والأنبا مكاريوس أسقف ارتيريا.

 

وتابع أن عدد وكلاء المطرانيات والابراشيات الذين لهم حق التصويت «81» كاهنا، وعدد وكلاء الشريعة والتوثيق من الكهنة الذين لهم حق التصويت «879» كاهنا وهم من يقومون بتوثيق عقود الزواج والمواليد، ويبلغ عدد وكلاء الأديرة 34 راهبا وأمناء الأديرة 35 راهبا ويبلغ عدد الرهبان الذين لهم حق التصويت وتم قيدهم غير وكلاء وأمناء الأديرة 52 راهبا من أديرة مصر بالداخل والخارج.

 

أما عدد الأراخنة الذين لهم حق التصويت هن «1380» وهذا العدد يشمل العلمانيين ويضم فئات الصحفيين والوزراء والمحافظين ومنهم «4» وزراء و6 أعضاء من مجلسى الشعب الشورى واثنين من المحافظين و21 صحفيا و27 من أعضاء المجلس الملى العام.

 

أما عن الكنيسة الأثيوبية فسوف يمثلها 5 من الاكليروس والكنيسة الاريترية 10 ولكن لن يشاركوا فى عملية التصويت ولكن سيتم حضورهم عملية التصويت والتجليس.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss