صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الوفد» يتقدم بشكاوى إلى «اللجنة العليا» لعدم إصدار شهادات «مباشرة الحقوق السياسية»

5 فبراير 2015



كتبت - فريدة محمد
تترقب الاحزاب والقوى السياسية فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية يوم السبت المقبل ويأتى ذلك فى الوقت الذى تسابق فيه الزمن لحسم أسماء مرشحيها على الفردى والقائمة.
وأكدت قيادات بالاحزاب أن المحاكم الابتدائية لم تتلق تصريحا بتسليم شهادات إثبات مزاولة المرشح لحقوقه السياسية والتى تؤكد عدم صدور أحكام ضده، وقدم تحالف الوفد المصرى مذكرة رسمية للجنة العليا للانتخابات يشتكى فيها من بعض المعوقات الخاصة بالعملية الانتخابية.
وتقترب أغلب التحالفات من صياغة قوائم مرشحيها وأكد البرلمانى السابق محمد أنور السادات رئيس حزب «الاصلاح والتنمية» وعضو المجلس الرئاسى لتحالف «الوفد المصرى» أن تحالف الوفد المصرى انتهى من وضع اللمسات النهائية لمرشحيه على المقاعد الفردية والقائمة استعدادا للتقدم بها بدءا من 8 فبراير المقبل.
وأشار فى بيان أصدره إلى تشكيل لجنة قانونية للتعامل مع اللجنة العليا للانتخابات بشأن المسائل القانونية وما يتعلق بأوراق المرشحين وأوضح السادات أن تحالف الوفد المصرى سيكون من أوائل التحالفات التى ستتقدم بأوراقها الى اللجنة العليا للانتخابات وسيكون التحالف الاقوى والافضل حيث اختار مرشحيه بعناية، مشيرا إلى أن تحالف الوفد المصرى تحالف قوى ومتماسك ولم يواجه مصير قوائم أخرى تفككت قبل أن تتشكل.
وشكلت الاحزاب لجاناً قانونية لمراجعة أوضاع المرشحين سواء على المستوى المركزى أو المحافظات وبذلك يضم تحالف الوفد المصرى حتى الآن 20 حزبا سياسيا «العدل والريادة وصناع الحياة والاحرار الدستوريين واتحاد المصريين الخارج».. واستمرت أزمة الكشف الطبى للمرشحين حيث اعترضت أغلب الاحزاب على ارتفاع سعر الكشف الطبى للمعاقين والذى يبلغ 9 آلاف جنيه مطالبين بتخفيف النفقات عليهم، وكشفت مصادر عن أن اللجنة العليا للانتخابات حذرت المرشحين من التقارير الصحية المزورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss