صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مسيرات للتنديد بجرائم «الإخوان».. و«وقفات» لمساندة «الدولة»

5 فبراير 2015



المحافظات - مصطفى عرفة - وحسين فتحى ومحمد جبر وجمالات الدمنهورى وإيهاب عمر ونسرين عبدالرحيم وشهيرة ونيس
أعلنت محافظة أسيوط  عن مكافآت مجزية لأى مواطن داخل نطاق المحافظة يضبط متلبسًا، أى إرهابى يقوم بأى أعمال تخريبية قبل وقوعها أو أى أجسام غريبة تثبت إيجابيتها أو الإبلاغ عن أى محاولة لتعطيل أو الاعتداء على المرافق قبل حدوثها.
وقال المحافظ إن المكافآت التى تم رصدها لذلك ستكون عبارة عن مبالغ مالية ضخمة، أو وحدات سكنية تابعة للمحافظة، أو وظيفة حكومية فى أى من مشروعات محافظة أسيوط، يأتى هذا فى إطار المحافظة على أمن الوطن والمواطنين وتدعيمًا لما تقوم به مؤسسات الدولة للتصدى لعمليات التخريب الذى تتبناه حفنة منحرفة غير وطنية بمرافق ومنشآت الدولة التى هى حق لكل مواطن يعيش على هذه الأرض.
وأكد المحافظ أنه على ثقة تامة وكاملة فى أبناء أسيوط وعظمتهم وحرصهم على الحفاظ على بلدهم ومقدرات وطنهم ومكتسبات هذا الشعب العظيم الذى صنع بإرادته ثورتين تحدث عنهما العالم بأسره، لافتًا إلى أن معدن أبناء أسيوط يظهر وقت الشدائد لأنهم من مصنع الرجال الذى انجب جمال عبد الناصر وغيره من الرموز الخالدة التى تفخر بها مصر على مدى تاريخها.
فيما نظم اتحاد العاملين بجامعة قناة السويس، وقفة احتجاجية صباح يوم أمس للتنديد بالأعمال الإرهابية التى شهدتها مصر مؤخرًا وخاصة ذلك العمل الإجرامى الأخير ضد جنودنا بشمال سيناء الخميس الماضي.
وذلك تحت عنوان معاً ضد الإرهاب ويتقدمها رئيس الجامعة والنواب والأساتذة من أمام إدارة الجامعة بمحافظة الإسماعيلية.
كانت جامعة قناة السويس قد أصدرت بياناً أدانت فيه العمليات الإرهابية الخسيسة التى تمت فى الأسبوع الماضى على أرض سيناء وأعلنت عن دورها الوطنى فى استقبال جرحى العريش، وعلاجهم بالمستشفى الجامعي.
وفى بنى سويف أكد وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة أن المديرية شاركت بـ172 إماماً ومفتشًا فى الوقفة التى دعت إليها الوزارة لدعم القوات المسلحة والشرطة فى حربهما ضد الإرهاب والدعوة إلى نبذ العنف والتطرف وذلك أمام مسجد النور بالعباسية.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن الوقفة تأتى دعمًا لقوات الجيش والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب، مؤكدًا أن الإرهاب لن ينال من عزيمة المصريين، وتابع: سنقف جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة والشرطة، فضلًا عن نشر سماحة الإسلام ووسطية الدعوة ومواجهة التحديات دون  خوف أو تردد.
إلى ذلك نظمت جامعة طنطا بمحافظة الغربية قافلة طبية بقرية دماط التابعة لمركز قطور سادت خلالها مشاعر الغضب الشعبى ورفض الإرهاب والتنديد به فى الندوة التثقيفية التى أقيمت ضمن برنامج القافلة.
أكد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة طنطا فى الندوة التثقيفية التى اقيمت ضمن فعاليات القافلة على تماسك المجتمع المصرى ولفظه لتلك الجماعة الإرهابية التى تحاول النيل من أمن واستقرار الوطن ووقوف الشعب المصرى بمختلف فئاته خلف جيشه وجهاز شرطته الوطنية.
وفى الفيوم نظم المئات من العاملين بقطاع التربية والتعليم وقفة تضامنية ظهر أمس أمام مبنى المجلس الشعبى المحلى للمحافظة للتنديد بالحوادث الأخيرة وإعلان دعمهم لجميع أجهزة الدولة ولرجال الجيش والشرطة.
شارك فى الوقفة محافظ الفيوم، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم،  ومديرى الإدارات التعليمية ومعلمى التربية والتعليم وممثلى الأحزاب والحركات الشبابية وحشد كبير من المواطنين.
حمل المشاركون الإعلام المصرية ولافتات تدين أعمال القتل والتخريب مرددين الهتافات المنددة بمن ارتكبوا الحوادث الأخيرة.
قال محافظ الفيوم: إن الوقفة رد فعل وطنى بسبب سقوط شهداء الوطن فى سيناء،  ودليل على وقوفنا صفًا واحدًا متماسكًا فى مواجهة من يستهدف زعزعة استقرار مصر وتفتيت نسيج المجتمع المصرى.
ومن ناحية أخرى أحبطت مديرية أمن بنى سويف تفجير مبنى مجلس الدولة المواجهة لمبنى الشرطة العسكرية الموجود بشارع الشيخ الشعراوى عقب قيام خبراء المفرقعات بإبطال عبوبة ناسفة خلف مبنى مجلس الدولة وفرضت قوات الأمن مع قوات الشرطة العسكرية كردونًا أمنيًا حول المنطقة ومنعت مرور السيارات والمواطنين لحين انتهاء خبراء المفرقعات من عملهم.
وتم استخدام جهاز تشويش ومدفع المياه وإبطال العبوة وتحرير محضر الواقعة.
وفى البحيرة سادت حالة من الفزع والرعب بمدينة كفر الدوار، إثر قيام العشرات من أعضاء الجماعة الإرهابية بمنطقة المركبية بإلقاء مولوتوف على القطارات المارة بخط سكة حديد القاهرة ـ الإسكندرية، وعلى منازل المواطنين الموجودة بجوار شريط السكة الحديد.
كان العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، قد خرجوا بمسيرة من منطقة المركبية بمدينة كفر الدوار مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وقاموا بإطلاق الألعاب النارية أثناء تهدئة القطارات المقبلة من القاهرة والمتجهة إلى الإسكندرية، حيث فوجئ الركاب بأنصار الإرهابية يقذفون القطار ببوابل من المولوتوف على القطار وعلى منازل المواطنين، أدى إلى اشتعال بعض العشش الموجودة بجوار المنازل، وأثار حفيظة الأهالى وقاموا بمطاردة أنصار المعزول الذين هربوا من بطش المواطنين قبل وصل الأمن.
بينما رصدت المتابعة الأمنية سماع صوت انفجار أمام مستشفى المبرة ـ غرب الإسكندرية، وبالانتقال والفحص تبين أن مصدر الصوت عبوة ناسفة وضعت أمام المستشفى ونتج عن ذلك إصابة 3 مواطنين تصادف وجودهم، توفى احدهم متأثرًا بإصابته وهم كل من أشرف عبدالعزيز زكى على، 27 سنة، عامل، جرح بالظهر ونزيف داخلى بالبطن، وتوفى عبدالعزيز زكى على داود، 58 سنة، عامل، اشتباه كسر بعظام القدم اليمنى، وخليل خير الله صدقى 28 سنة، موظف، مصاب باشتباه انفجار بمقلة العين اليمنى، تم نقل المصابين للمستشفى الجامعى لتلقى العلاج وجثة المتوفى لمشرحة الاسعاف.
فيما أكد رئيس قطاع كهرباء الفيوم أن جماعة الإخوان الإرهابية قد قامت بإحراق وتدمير نحو 142 محولا كهربائيا بقرى ونجوع المحافظة، كان أغلبها بمركز يوسف الصديق وبالقرى الواقعة على ساحل بحيرة قارون خاصة أنه يتم إطلاق النار على «مخزن» الزيت بواسطة البنادق الآلية، وما يؤدى إلى إحراق المحمول وأضاف: أنه تم تدمير 3 أبراج ضغط عال بمناطق أبوجندير ودمو وجرفس بقدرة 66 ألف فولت لكل برج، بالإضافة إلى إحراق «كشك» كهرباء كبير بقرية بنى صالح التابع لمركز الفيوم وأشار إلى أن جملة هذه الخسائر التى نتجت عن اعتداءات الجماعة الإرهابية على خدمات الكهرباء بلغت 9 ملايين جنيه، منوهًا إلى أنه تم عمل «قمصان» من الحديد حول أغلب محولات الكهرباء الواقعة على ساحل بحيرة قارون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss