صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«التحالفات» تطالب بتأجيل الانتخابات بسبب أحداث الشغب

4 فبراير 2015



كتبت - دنيا نصر


ناشد عدد من الاحزاب الحكومة المصرية بتأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة والمقرر إجراؤها 21 مارس المقبل، وذلك بسبب الاحداث الجارية والاعمال الارهابية التى تنظمها جماعة الاخوان الارهابية وبعض الجماعات الاسلامية وأرجع ائتلاف «تحيا مصر» ضرورة تأجيل الانتخابات فى الوقت الحالى إلى أن أنصار الجماعات الارهابية سيحرضون على أحداث عمليات شغب اثناء الانتخابات لتعكير صفو العملية الانتخابية وترويع المواطنين لعدم النزول الى صناديق الانتخابات.
فيما حذر حزب «مصر الحديثة» من خطورة بدء إجراء الانتخابات البرلمانية ثم إلغائها، وذلك بسبب الاوضاع الامنية التى قد تطرأ على الشارع المصرى بسبب العمليات الارهابية المتوقع تنفيذها.
وأكد «مصر الحديثة» أن عدم إلغاء الانتخابات فى هذا الوقت سينعكس سلبا على الوضع الاقتصادى والسياحة وستكون العواقب وخيمة، مشيرا إلى أن مصر ستدخل فى منعطف خطير من محاربة الارهاب وتحسين الوضع الاقتصادى والاوضاع الامنية.
فيما أشار حزب «مصر بلدى» الى ضرورة القضاء على الارهاب واقتلاعه من جذوره أولا قبل إجراء أى انتخابات نيابية.
مؤكدا على أن الشعب المصرى يثق فى السلطة السياسية بأنها لا تمانع من تنفيذ الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، مضيفا أن هناك ضروريات تهم أمن وسلامة الوطن ولابد من تجنب تشتيت الاجهزة الامنية وتحميلها أعباء تأمين الانتخابات، وذلك فى الوقت الذى تحارب فيه إرهاب مسلح من الداخل والخارج، بالاضافة الى تأمين المنشآت الحيوية فى الدولة.
وفى نفس السياق دعا مجلس الشباب المصرى من أمناء شباب الاحزاب والحركات والتيارات الشبابية الى الاحتشاد فى جميع ميادين مصر المختلفة يوم الجمعة المقبل، وذلك لتجديد التفويض لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى واتخاذه جميع الاجراءات اللازمة لمحاربة الارهاب فى ظل التحديات التى تواجه البلاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss