صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

صراع بين «القوى العمالية» لكسب أصوات الناخبين

3 فبراير 2015



كتب - إبراهيم جاب الله


تتنافس القوى العمالية على كسب أصوات العمال فى الشركات والمصانع المختلفة قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال مؤتمرات فى مواقع العمل والمحافظات.
وظهر الصراع بين القوى العمالية على كسب أصوات العمال قبل الانتخابات، من خلال إعلان اتحاد عمال مصر تنظيم مؤتمرات جماهيرية فى المحافظات المختلفة والمواقع العمالية منها مؤتمر فى حلوان، حيث المصانع الكبرى مثل الحديد والصلب والكوك وغيرها، وكذلك مؤتمر فى الفيوم بهدف الإعداد للانتخابات العمالية المقبلة وحث العمال على اختيار مرشحى الاتحاد.
بينما تقوم النقابات المستقلة بمؤتمرات موازية تهدف للتعرف على مشاكل العمال وتدعوهم إلى الانضمام إلى هذه النقابات، بحجة أن الاتحاد والنقابات الرسمية لا تعبر عنهم.
وتقوم النقابات المستقلة بعدة حملات لإظهار دفاعها عن مصالح العمال منها حملة نحو قانون عمل عادل وكذلك المطالبة بقانون الحريات النقابية.
بينما ظهرت على السطح بعض الأحزاب العمالية تحت التأسيس تسعى للترويج لنفسها، من خلال التواجد فى مؤتمرات «وسط العمال»، وقام عدد من القيادات العمالية والسياسية من مؤسسى حزب عمال مصر «تحت التأسيس» بزيارة محافظة الشرقية لعقد لقاء مع أهالى وعمال المحافظة وتعريفهم بأهداف وبرنامج الحزب، وذلك ضمن جولات الحزب بجميع المحافظات.
وقال خالد أبو زيد رئيس الحزب إن هدفه الأساسى هو خدمة جميع عمال مصر، ليس ذلك فحسب بل والسعى لتحقيق رعاية صحية واجتماعية للأسرة كاملة.
وطالب «أبو زيد» بإنشاء حزب عمال مصر هو «حلم» لن يتحقق بشخص لكن تحقيقه سيتم من خلال تكاتف العمال سويا والتحرك فى تحرير توكيلات لإنشاء الحزب.
وأوضح «أبو زيد» نجحنا فى تقديم العديد من الخدمات لعمال الشركة المصرية لنقل الكهرباء من خلال نقابتنا.
من جانبه، أكد أحمد شبل سكرتير عام حزب عمال مصر، اهتمام الحزب بمشاكل المرأة المصرية «العاملة أو ربة المنزل»، لافتا إلى أن حزب عمال مصر يفتح أبوابه لجميع طوائف الشعب من الشباب والعمال والموظفين المسلمين منهم والأقباط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss