صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

هيئة المفوضين تؤجل إسقاط جنسية أبناء الرئيس كتبت - وفاء شعيرة

20 يوليو 2012

كتب : وفاء شعيرة




أجلت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري الدعوي المقامة من محمد سالم المحامي التي يطالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن ابني الرئيس محمد مرسي وذلك لنظرها بجلسة 20 سبتمبر القادم لاطلاع كل من وزارة الداخلية وهيئة المفوضين علي الـ«سي دي» المقدم من المحامي صاحب الدعوي الذي يحتوي علي حلقات من برنامج «آخر النهار» و«90 دقيقة» واعترافات من مرسي بحصول ابنيه علي الجنسية الأمريكية.

 وذكرت الدعوي أن أبناء المرشح لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية يحملون الجنسية الأمريكية منذ أوائل الثمانينيات من القرن الماضي دون إذن من السلطات المصرية المختصة.

واضافت أن مرسي وأبناءه وجماعة الإخوان المسلمين المنتمين إليها ظلوا طوال هذه السنين يخفون هذا الأمر علي لجنة الانتخابات الرئاسية وعلي الشعب المصري بإخفاء هذه المعلومات وعدم تدوينها في أوراق المرشح عند تقديم أوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.

وأوضحت الدعوي أن مرسي اعترف أمام الملايين من المشاهدين بحصول ابنيه أحمد والشيماء علي الجنسية الأمريكية وعند بلوغهما سن الرشد حصلا علي جواز سفر امريكي لكل منهما بإعتبارهما مواطنين أمريكيين.

وقالت الدعوي إن هذا الأمر يستلزم القضاء بإسقاط جنسيتهما المصرية لحصولهما علي جنسية دولة أخري وهي الجنسية الأمريكية، مضيفا أنه لابد من اتباع الإجراءات الأمنية المشددة ضد ابني مرسي بحيث لايطلعون علي ما قد يطلع عليه والدهما من معلومات وأسرار تتعلق بالأمن القومي المصري في حال تولي والدهما رئاسة الجمهورية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss