صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

«صبحى» باكيا: «يا سيادة الرئيس أنا مواطن مهان فى مصريتى»‏

1 فبراير 2015



كتب - عمر حسن


بعد الأحداث الدامية التى شهدتها مصر فى اليومين الماضيين من تفجيرات ودماء أُسيلت على أرض سيناء، اُستفزت مشاعر المصريين خاصة بعد تشفى هذه الجماعات الإرهابية التى نفذت عمليات التفجير عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى من ماتوا من أبناء القوات المسلحة.
الأمر الذى دعا الفنان محمد صبحى لإجراء مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون» على قناة أون تى فى، والحقيقة أنها كانت مداخلة تعبر فى مجملها عن حالة يعيشها المواطن المصرى بشكل عام عقب هذه الأحداث المؤسفة.
بدأ صبحى حديثه عن أن مصر تواجه عصابات مسلحة تعجز كبرى الدول عن مواجهتها فى بعض الأحيان ومع ذلك يواجهها الجيش المصرى بكل ما أوتى من قوة، كما أبدى استهجانه الشديد لما يراه على مواقع التواصل الاجتماعى من شماتة فى الموت قائلا «مش ممكن مصرى يكون كده».
وهنا لم يتمالك صبحى نفسه وبكى قائلا: «أنا كمصرى لما أشوف كم هذا القتل ودولة عدوة لمصر تفعل هكذا، أقول للسيد الرئيس أنا يا ريس مواطن مهان.. قد أهنت فى مصريتى»، فى إشارة منه للفيديو الذى بثته قناة الجزيرة عن أحداث التفجيرات وهو ما يدينها ويدين الدولة التابعة لها وهى دولة قطر.
واستكمل صبحى حديثه حول أن أعداءنا واضحين وأن مصر لا يجب أن تستمر فى ممارسة دور الدولة الأم والحاضنة وأننا يجب أن تأخذ موقفا رادعا وحاسما تجاه دولة حكامها «حقراء» يحاولون وضع أنفسهم ندا لند مع  الدولة المصرية.. حسبما وصف.. كما أعاب صبحى على الإعلام فى نقطة ألا وهى نقل مشاهد للشباب الذين يشعلون المولوتوف ويخربون فى الممتلكات العامة على الشاشات ليراها كل العالم قائلا: «متروحوش تجيبولنا شباب بيولعوا مولوتوف على الشاشة، هاتوا أسر شهداء الشرطة عشان يقونا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss