صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الجبهة المصرية» ينافس على «الفردى» بـ420 مرشحًا

30 يناير 2015



كتبت ـ فريدة محمد


تراجع الأحزاب والقوى السياسية قوائم مرشحيها على الفردى استعدادًا للإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة حيث تشمل المراجعة أيضًا الموقف القانونى استعدادا للعملية الانتخابية المقبلة حتى لا يتم استبعادهم بعد تقديم أوراق ترشيحهم للعملية الانتخابية.
وعقد تحالف الجبهة المصرية الذى أسسه الفريق أحمد شفيق أمس اجتماعًا راجع خلاله قوائم مرشحيه على الفردى والقوائم وشدد على ضرورة صياغة قائمة مستقلة تحسبا لحدوث خلافات مع قائمة د.كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر الأسبق وبذلك تشمل القائمة ممثلين لأحزاب الحركة الوطنية ومصر بلدى وحزب مصر الحديثة.
وقال ياسر قورة القيادى بتحالف الجبهة المصرية وحزب الحركة الوطنية الذى أسسه الفريق أحمد شفيق إن التحالف يقدم ما يقرب من 420 مرشحًا لخوض الانتخابات على الفردى بخلاف القوائم.. مشيرًا إلى أنه سيتم مراجعة الأسماء واستكمال مستندات الترشح للعملية الانتخابية تمهيدا لإعلان المجلس الرئاسى الأسماء النهائية.
وزضاف قورة لم نتطرق لقائمة الجنزورى لأنه لم يخبرنا بالمرشحين على قائمته ونكتفى بالقائمة الاحتياطية التى نعدها لحين التعرف على الشكل النهائى لقائمة الجنزورى التى لم يعرف أحد تشكيلها النهائى.
وحول أسباب رفض الجبهة المصرية التنسيق مع القائمة الموحدة قال كيف ننسق مع من كانوا ضد الدولة ورفعوا شعارًا يسقط حكم العسكر الأمر الذى أضر بالدولة وأشار فى هذا السياق إلى قائمة ائتلاف التيار الديمقراطى التى تضم الدستور والكرامة وأحزابًا أخرى.
وأشار قورة إلى أن التحالف يجهز أجندته البرلمانية وبرنامجه استعدادا لعرضهم خلال العملية الانتخابية المقبلة.
وتوقع قورة أن يؤثر رأس المال على العملية الانتخابية المقبلة بقوله رأس المال السياسى سيكون له تأثير كبير لكنه قد يتراجع عما كان عليه فى 2011.
ويعقد حزب الوفد اليوم الجمعة اجتماعا مصغرا لقيادات الهيئة العليا للحزب تمهيدا لحسم الأسماء النهائية للمرشحين وعرضها على تحالف الوفد المصرى الذى يضم الوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والمحافظين والإصلاح والتنمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss