صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قرض بـ102 مليون دولار لتوسيع محطة «القاهرة البخارية»

29 يناير 2015



كتب - حسن أبوخزيم
ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أمس الاجتماع رقم 29 لمجلس الوزراء لمناقشة العديد من الملفات الاقتصادية والامنية والوقوف على جميع تفاصيل الاحداث التى مرت خلال الايام الماضية، حيث وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار «الجلسة السابعة لعام 2014» بتاريخ 7/12/2014 وذلك حول 22 موضوعا واعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار «الجلسة الثامنة لعام 2014» بتاريخ 21/12/2014 وذلك حول 20 موضوعا.
وأكد رئيس الوزراء أن قرارات المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار نهائية وعلى الجهة الادارية تنفيذها.
ووافق المجلس على اصدار أمر اسناد للشركة القبرصية «نمسيس للمقاولات العامة المحدودة» للعمل بمشروع طريق «الشيخ فضل - رأس غارب» بطول 90كم وبنفس التكلفة «317 مليون جنيه»  المذكورة بقرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 10 بتاريخ 10/9/2014 وذلك بعد استبعاد شركة المراسم الدولية للتطوير العمرانى «إحدى شركات مجموعة بن لادن الدولية» المسند اليها تنفيذ المشروع وذلك لعدم موافقتها على العمل بالقائمة الموحدة للاسعار المطبقة بجميع طرق المشروع القومى.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على قرض مشروع توسيع محطة كهرباء غرب القاهرة البخارية بقدرة 650 ميجاوات بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية وذلك بمبلغ 30 مليون دينار كويتى وهو ما يعادل 102 مليون دولار أمريكى الموقع فى القاهرة بتاريخ 6/12/2014.
ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق مظلة بين حكومة جمهورية مصر العربية و«الشركاء الأوروبيين فى التنمية» بشأن المرحلة الثالثة من برنامج مكافحة التلوث الصناعى.
وعلى صعيد آخر قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس بافتتاح الدورة الـ46 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بأرض المعارض بمدينة نصر والذى يقام فى الفترة من 28 يناير الجارى حتى 12 فبراير المقبل رافقه وزير الثقافة، وعدد كبير من الوزراء.
كما يشهد المعرض لأول مرة تطبيقا على الهواتف الذكية والاندرويد اسمه «عم أمين» ويقدم من خلاله 3 خدمات تشمل خريطة للمعرض، وقاعدة البيانات بأسماء المؤلفين والكتب والانشطة الثقافية وتحديثها مع توفير 15 نقطة فى المعرض مع متطوعين للجمهور لاستخدام التطبيق، وسيكون هناك خريطة كبرى توضيحية فى مدخل المعرض.
وقام رئيس الوزراء بجولة فى الاجنحة المختلفة خاصة الجناح العسكرى، ضيف شرف المهرجان، وأشاد بتنوع الكتب المعروضة وتغطيتها للمناحى المختلفة، وجودة طباعتها، مشيرا إلى أن مصر ستظل دائما راعية للثقافة والمثقفين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss