صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

الأطفال يتحولون إلى قطط فى الصعيد.. ليلا

29 يناير 2015



كتبت - هايدى حمدي
إذا أردت أن تكون تافهًا، فما عليك إلا أن تدير ظهرك لهموم الآخرين. كارل ماركس.
اعتادت الإعلامية ريهام سعيد فى بدايات ظهروها فى برنامج «صبايا الخير» على مناقشة المشكلات الاجتماعية التى تمس المواطن بحق، لكنها وجدت أن تلك الحلقات بدأت تقلل من متابعيها، فاتجهت نحو القضايا الجدلية منها حلقة الإلحاد، وحلقة الفتيات الخمس «الملبوسين بالجن»، وآخرها حلقة اليوم عن الأرواح والقطط.
ورغم الهجوم الشديد عليها تجاه هذه النوعية من الحلقات إلا أنها مستمرة فى الاستخفاف بعقول المشاهدين وعرض أشياء كفيلة بزيادة الجهل وتغول هذه المعتقدات فى البيوت المصرية.
فى البداية قامت بحوار مع رجل ستينى يدّعى أن شرب «بول» الإبل فيه شفاء لكثير من الأمراض وأنه شىء صحى ومفيد للصحة، كما ادعى بأن ذلك ذُكر فى القرآن مستشهدًا بقوله تعالى: «أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خُلقت»، وبعدها حدثها عن الأسطورة محور حلقتها.
وتشير هذه الأسطورة إلى أن التوائم من سن يوم وحتى الأربعين يومًا يجب أن تُسقى بلبن الجمال حتى لا تخرج روحه وتتحول فى جسد قطة فى الليل أثناء نومه، وقد عرضت كثير من نماذج أهل الصعيد المؤمنين بشكل كامل بهذه الأسطورة وتستنكر عليهم مدى تصديقهم لذلك وتحاول جاهدة بإقناعهم أنها مجرد إيحاءات بحكم سماعهم لهذه القصص باستمرار من الآباء والأجداد، لكن منهم من عارض بشدة كلامها وهناك من اتفق معها أنها مجرد أسطورة، لكن قال «أنا شرّبت العيال لبن الجمل من باب الاحتياط، لكن مش مصدق الكلام دا».
 وفى نهاية الحلقة توجهت إلى نوع من التدليل على متبرعين لبرنامجها قائلة: «احنا فى أمسّ الحاجة للتبرعات.... نفسى الناس تتبرع من غير ماطلع الحالات المريضة على الشاشة... متجبرونيش إنى اطلعهم يلموا منكم التبرعات... وبضايق أوى لما التبرعات بتيجى لما بطلبها فى البرامج التانية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss