صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تحذيرات من عدم قدرة الدولة على تأمين الانتخابات

28 يناير 2015



كتبت - فريدة محمد
يدرس التيار الديمقراطى الموقف من الانتخابات البرلمانية المقبلة حيث يستطلع رأى قواعده فى فكرة خوض الانتخابات البرلمانية أو مقاطعتها احتجاجًا على ما أسماه قتل شيماء الصباغ قبل أيام قليلة.
وقال حمدى سطوحى رئيس حزب العدل والقيادى بالتيار الديمقراطى الذى يضم الكرامة والدستور وعددًا من الأحزاب اليسارية أن جميع الخيارات مطروحة وانهم سيعقدوا اجتماعات خلال الأيام القليلة المقبلة لاتخاذ موقف نهائى بخصوص العملية الانتخابية بعد التعرف على موقف الدولة مما حدث.
وأشار سطوحى: إلى أن التيار الديمقراطى رفع عددًا من المطالب إلى مؤسسات الدولة أبرزها إعادة النظر فى قانون تنظيم التظاهر وكذلك فى طريقة تعامل الشرطة مع المتظاهرين وأضاف: «نحتاج إلى مراجعة تطبيق الأهداف التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير.
وقال علينا أن نراجع المسار برمته، ولفت سطوحى إلى أن عناصر جماعة الإخوان لا يتم القبض عليها بجرائم تتعلق بخرق قانون التظاهر وإنما بأخرى تتعلق بالعنف والشغب بعكس القوى المدنية التى سجن بعض عناصرها بسبب قانون التظاهر غير الدستوري.
وحذر سطوحى فى ذات الوقت من عدم قدرة الدولة على تأمين العملية الانتخابية متسائلًا هل ستجرى الانتخابات تحت تهديد السلاح أم ماذا وهل ستكون عملية ديمقراطية حرة.. مضيفاً» لابد من إدراك الدولة ان 25 يناير لا تحتاج احتفاء بقدر ما تحتاج تحقيق أهدافها. ولفت إلى أن الاجتماع الذى عقده التيار الديمقراطى أمس يؤكد أن كافة الخيارات مطروحة أمام الأحزاب وأنها ستعود للقواعد تمهيدًا لاتخاذ قرار نهائى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss