صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

215 مليون جنيه خسائر السكة الحديد فى ذكرى «يناير»

28 يناير 2015



كتبت - نيفين صبرى
أعلن المهندس هانى ضاحى وزير النقل أن خسائر قطاع السكك الحديدية منذ الأربعاء الماضى وتزامنا مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير بلغت 215 مليون جنيه، موضحا أن تلك الخسائر تشمل حريق ما يزيد على 12 عربة قطار وتخريب القضبان، نتيجة أعمال التفجير المتكررة بخطوط الضواحى والمحافظات.
واعترف وزير النقل، خلال مؤتمر صحفى أمس الثلاثاء على هامش توقيع مذكرتى تفاهم بين وزارة النقل مماثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة الصينية لكهرباء السكك الحديدية التابعة لشركة حديد الصين وشركة «ودونج فانج» أن هناك قصورا واضحا فى قطاع السكك الحديدية، مؤكدا أن 60٪ من الأسطول تجاوز العمر الافتراضى.
وشدد الوزير على ضرورة مراجعة كل إجراءات الصيانة وعوامل الأمان قبل قيام القطار بالرحلة، مشيرا إلى أن الوزارة قامت باستعادة 97٪ من قوة التشغيل.
وأكد ضاحى أن الجماعات الإرهابية التى تقوم بحرق عربات القطار فى محاولة تعطيل الحركة على خطوط السكة الحديدية، لن تثنى الشعب عن استكمال خارطة الطريق، مضيفا أن خروج الناس للشوارع فى تلك الظروف الصعبة يظهر أن هذا الشعب عظيم، واصفا ما تقوم به «الإرهابية» من تفجيرات بـ«حلاوة روح».
وقال إن وزارة الداخلية وشرطة النقل تبذل مجهودا كبيرا لتحقيق الأمن وتأمين أرواح الركاب وهناك انتشار واسع للشرطة النسائية بالمترو، مؤكدا أن فتح محطة مترو السادات أصبح أمرا حتميا لتحقيق راحة المواطن.
وأعلن «ضاحى» عن بدء تنفيذ مشروع كهرباء خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية ومشروع ازدواج 1200 كيلو متر قضبان خلال الشهور المقبلة، لافتا إلى أنه تم توقيع اتفاقيتين مع إحدى الشركات الصينية لتنفيذ المشروعين.
وأضاف أن قرار زيادة تذكرة مترو الأنفاق قد يكون وقد لا يكون، مشيرا إلى أن الزخم الإعلامى الذى حدث بخصوص تذكرة المترو مبالغ فيه جدا.
من جانبه، قال المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية خلال المؤتمر إن هناك 3 محاور تعمل عليها حاليا وهى «تحسين الخدمة» المقدمة للمواطن ورفع عوامل الأمان بالسكة ورفع كفاءة البنية الأساسية والعناصر المتحركة وتطوير المحطات وازدواج الخطوط، وتغيير وحدات الديزل والكهرباء لخط أبو قير - إسكندرية واستكمال 12 خطا على قطارات الضواحى «اللى مش عليهم كهرباء».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss