صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الطب 9.89% والهندسة 3.39% والصيدلة 9.69%

20 يوليو 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى




 
 يفتح مكتب التنسيق غدا ولمدة خمسة أيام وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الرابعة عصرا وذلك للطلبة للراغبين بتدوين رغباتهم من خلال معامل التنسيق بالجامعات، بينما تتاح خدمة التنسيق الالكترونى عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.
 
 
تؤكد المؤشرات الأولية من واقع مجاميع الناجحين بالثانوية العامة خاصة ما بين 90 % و95 % ثم إلى 100 % إلى ارتفاع الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية (علوم-رياضة) بنسبة من 0.5 إلى 0.1%، بينما ستسجل الشعبة الأدبية انخفاضا ربما يقارب من 0.2 إلى 0.5% فكلية الطب ربما يصل الحد الأدنى للالتحاق بها إلى 98.3 %، بينما من المتوقع أن يصل الحد الادنى لكلية الصيدلة 96.9 %، و الهندسة 93.9%.
 
ولتسهيل تسجيل الطلاب انفسهم يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء فى إدخال البيانات، مع إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق على الإنترنت أو برسائل على المحمول أو البريد الالكترونى.
 
جدير بالذكر أن الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات فى السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.. وفى حالة اختيار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافى المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافى وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم، كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (48 رغبة) وبدون وجود أى أخطاء.. ولملء الاستمارات الكترونيا يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات، يختار الطالب الكلية أو المعهد التى يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج والتى تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.. ثم قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة فى مجموعات.وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، يجب على الطالب اختيار الكليات فى النطاق الجغرافى الأول قبل الاختيار فى النطاق التالى له.
 
 
ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه، ويجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التى تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها،.وبعد الانتهاء من تسجيل الرغبات يمكن طباعة الرغبات التى قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصالا برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، مع اتاحة تعديل الرغبات عدة مرات سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.
 
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss