صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وفد «البحرية الأمريكية» فى «القاهرة» لبحث سبل التعاون المشترك

27 يناير 2015



كتب - أحمد سند


وصل وفد عسكرى أمريكى إلى القاهرة مساء الأحد الماضى فى زيارة تستغرق يومين يلتقى خلالها الوفد مع كبار المسئولين، بحسب مصدر مطلع بمطار القاهرة.
وأوضح المصدر أن العميد بحرى جيمس لوبلين، نائب قائد القوات البحرية فى القيادة المركزية الأمريكية، وصل مطار القاهرة مساء أمس الأول قادما من أبو ظبى على رأس وفد عسكرى يضم 6 قيادات عسكرية من البحرية الأمريكية فى زيارة لمصر تستغرق نحو يومين، يلتقى خلالها مع كبار المسئولين، ولم تعلن السلطات المصرية توضيحا بخصوص الزيارة، غير أنه من المقرر أن يلتقى الوفد الأمريكى خلال زيارته مع عدد من المسئولين المصريين لبحث التطورات الأخيرة ودعم التعاون بين مصر والولايات المتحدة.
وكان الفريق محمود حجازى رئيس أركان الجيش المصرى، التقى فى القاهرة الفريق بحرى مارك فوكس نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية، فى شهر نوفمبر الماضى حيث تناول اللقاء وقتها مناقشة العلاقات العسكرية لكلا البلدين فى العديد من المجالات.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقد مباحثات مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما على هامش زيارته إلى نيويورك نهاية شهر سبتمبر الماضى، للمشاركة فى أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
والشهر الماضى، تسلم الجيش المصرى 10 مروحيات أباتشى من الولايات المتحدة بعد أشهر من رفع واشنطن تعليقا فرضته عام 2013، على تسليم القاهرة هذه الطائرات.
وقد أعلنت الولايات المتحدة فى 29 أغسطس 2014، تنفيذ صفقات مروحيات «الأباتشى» الأمريكية مع القاهرة لتمكين الجيش المصرى من التصدى للجماعات الإرهابية فى سيناء (شمال شرق)، دون بيان موعد محدد لتسليمها. ورفعت واشنطن فى إبريل الماضى، الحظر عن تسليم هذه الطائرات لمصر، لدعم عمليات «مكافحة الإرهاب» فى شبه جزيرة سيناء، على الحدود مع إسرائيل وفق الخارجية الأمريكية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss