صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

65 امرأة على قوائم «النور»

27 يناير 2015



كتبت ــ ناهد سعد


قال أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور إن الحزب انتهى من اختيار 65 سيدة للترشح على قوائمه، وذلك لخوضهن على قوائم الحزب وفقًا لقانون الانتخابات، ويضيف ثابت أن الحزب يقوم حاليًا بإعداد هؤلاء السيدات بإعطائهن دورات تدريب سياسى واجتماعى وأن دورات التثقيف السياسى تشمل كيفية المشاركة البرلمانية وعرض مشاكل للمواطنين تحت قبة البرلمان، حيث يستطعن التعبير عن أفكار الحزب ومبادئه السياسية.
وأضاف ثابت أن الحزب يعترف بدور المرأة فى الحياة السياسية، نافيًا ما يردده البعض بأن المرأة مجرد «ديكور» لخوض الانتخابات البرلمانية وفقًا للقانون مشيرًا إلى أنه سبق لبعض سيداته خوض تلك التجربة السياسية من خلال مشاركتهن فى الانتخابات البرلمانية السابقة.
وعن رمز الوردة قال ثابت إن ذلك الشرط لم يعد موجودًا بل الحزب قام بانتقاء الأفضل من بين عضواته، لذلك فإن رمز «الوردة» اختيارى حيث إن الوردة كانت بناء على طلب المرشحات وليس فرض عليهن.
وعن استعدادات الحزب للانتخابات قال ثابت إن اجتماعًا للهيئة العليا للنور عقد أول أمس برئاسة د. يونس مخيون رئيس الحزب للاستقرار على القوائم النهائية لمرشحى الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية وأنه تم الانتهاء من مرشحى الفردى وعلى وشك الانتهاك من إعداد القوائم.
وأشار ثابت إلى أن الحزب سيقوم بإعلان أسماء مرشحيه فردى وقائمة عقب الإعلان عن فتح باب الترشيح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss