صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الوفد» يعترف بفشل «القائمة الموحدة»

27 يناير 2015



كتبت ــ فريدة محمد


فشلت محاولات تشكيل القائمة الموحدة استعدادًا للانتخابات البرلمانية المقبلة حيث رفض تحالف صحوة الذى أسسه د.عبد الجليل مصطفى عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور الانضمام لتحالف الوفد المصرى الذى يضم المصرى الديمقراطى الاجتماعى والإصلاح والتنمية والمحافظين بخلاف الغد والمؤتمر والتجمع.
وقال شريف حمودة القيادى بتحالف الوفد المصرى، نقترب من صياغة القوائم الانتخابية وحاولنا صياغة قائمة موحدة بالتوفيق بين الجميع، ولا شك أن الوفد المصرى هو أكثر التحالفات المعبرة عن القائمة الموحدة، ومن جانبه قال حسام الخولى عضو الهيئة العليا للحزب وعضو لجنة انتخابات بتحالف الوفد المصرى «التحالف الموحد كان يقترب للنجاح لولا رفض البعض خاصة قائمة د. كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر الأسبق والذى اتجه لخوض المعركة بشكل منفرد.. لافتًا إلى استمرار المفاوضات مع قائمة صحوة مصر التى تضم الكرامة والدستور وعددًا من الأحزاب اليسارية.
وكانت الأحزاب قد اتجهت لإعداد القائمة الموحدة استجابة لطلب الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والذى دعا لتوحد الأحزاب استعدادًا للمعركة البرلمانية المقبلة.
وفى سياق متصل أعلن حزب المصريين الأحرار أنه ينسق مع وزارة الخارجية لحل أزمات المصريين فى الخارج بعد أن أثبتت التجربة صعوبة إدلائهم بأصواتهم بسبب عناوينهم المسجلة فى بطاقات الرقم القومى والتى تختلف أماكن تواجدهم بخلاف بعد المسافة بين أماكن العمل ومواقع الاقتراع خاصة فى كندا وأستراليا.
وقال شهاب وجيه المتحدث باسم الحزب خلال المؤتمر الصحفى أمس إن هذه مشكلة تهدد البرلمان المقبل مطالبًا بضرورة تعديل عناوين المصريين فى الخارج.
وأعلن وجيه أن الحزب سيدفع بكل من زكريا ناصف رئيس اللجنة الرياضية بالحزب فى دائرة المعادى، وأحمد عيد عضو لجنة الخمسين فى دائرة إمبابة.. موضحًا أن الحزب قرب على الانتهاء من برنامجه الانتخابى وأن د. محمد نصر علام وزير الرى الأسبق وضع تصورًا لحل أزمة سد النهضة الإثيوبى وأزمة مياه النيل.
ومن المقرر أن يبدأ حزب المصريين الأحرار حملة لمواجهة التطرف وفى المحافظات وقال وجيه نسعى إلى تفعيل دور الحزب فى المطرية وغيرها من المناطق لمواجهة العنف والتطرف مشددًا على ضرورة تقديم حلول سياسية بجانب الحلول الأمنية.
وأضاف وجيه الحل الأمنى مسكن والحل متوسط المدى والطويل يعنى استخدام حلول سياسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss